صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أبو حراز : إهمال التدريب يهزم كثيراً من جوانب العملية التعليمية

37

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
أكد مدير المركز القومي لتدريب المعلمين د. ياسر ابو حراز أن التدريب يعتبر أهم حلقة في العملية التعليمية وألمح الى أنه ركد لسنوات طويلة والآن شهد اهتماما كبيرا. مشيرا إلى أن اهماله يهزم كثيرا من جوانب العملية التعليمية ولابد أن يشمل كل فئات المعلمين على اختلاف تخصصاتهم ودرحاتهم الوظيفية. وأكد ابوحراز لدى مخاطبته ختام ورشة تدريب مديري المدارس الثانوية بمحلية الكاملين والتي نظمها المركز القومي لتدريب المعلمين في الفترة من 8 – 6 يناير الجاري بمباني كلية الآداب جامعة الجزيرة وذلك بتشريف معتمد المحلية الأستاذ تاي الله أحمد فضل الله اكد أن تدريب مديري المدارس من اولويات عمل المركز جهة أن المدير يعتبر بمثابة موجه مقيم بالمدرسة واشار الى ان المتدربين تلقوا تدريبا مكثفا في عدة مواد تربوية منها ادارة الوقت ،مفهوم الادارة بجانب أساليب ربط المدرسة بالمجتمع .
وقال د. ياسر ان هذه الدورة ضمت 90 مديرا وتعد بمثابة تطبيقا عمليا لدورة مدربي المدربين التي نظمها المركز بالخرطوم في وقت سابق واضاف انها تعتبر بمثابة افتتاح لمركز التدريب بالمحلية مشيدا باهتمام المحلية بعملية التدريب.
ومن جانبه أكد معتمد المحلية الاستاذ تاي الله على أهمية الدورة خاصة وأن الدارسين يتمتعون بخبرات تراكمية اكتسبوها من العادات والتقاليد. مشيراً إلى أن تلاقحها مع ما تلقوه من مواد خلال هذه الدورة يقود إلى إدارة ناجحة للمدرسة تقفز بالعملية التعليمية . وأضاف المعتمد إن السودان يذخر بالخبرات والقدرات في مجال التعليم ولفت أنظار العالم في هذا الجانب. وأقر تاي الله بأن المعلمين بالمحلية يعملون في ظل بئة قاهرة واستطاعوا رغم ذلك مواجهة التحدي مشيدا بمجهوداتهم وصبرهم خاصة في ظل هذه الأزمة التي تمر بها البلاد معتبراً أنهم أسهموا في تجاوزها بجانب مكونات الخدمة المدنية الأخرى. وزاد أن المحلية تشهد استقرارا كاملا خاصة في مجال انسياب الدقيق وانها توزع اكثر من الف جوال دقيق يوميا وهذه الكمية كافية لتغطية احتياج المحلية للخبز مناديا بتضافر الجهود الرسمية والشعبية لتكثيف الرقابة لضمان وصوله خبزا للمواطن .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد