صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أجهزة بقيمة خمسة ملايين دولار للمعهد القومي لأبحاث السرطان بالجزيرة

9

الخرطوم : الأماتونج

وصلت للمعهد القومي للسرطان بجامعة الجزيرة أجهزة ومعدات طبية من شركة سمونس الألمانية بتكلفة خمسة ملايين دولار ،منحة من بنك التنمية الأفريقي بالتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية.

وشملت، الأشعة المقطعية، الموجات فوق الصوتية، نصوير الثدي، والمسح الذري (القاما كاميرا)، الرنين المغناطيسي، مناظير الهضمي، ومناظير الرحم، بجانب معمل الأنسجة المريضة

وأكد مدير الجامعة بروفسور محمد طه يوسف مدير جامعة الجزيرة عقب وقوفه على الأجهزة، جدارة المعهد بأداء رسالته في مجال أبحاث السرطان، وتخفيف العبء عن المرضى، واعتبره المدينة الطبية الأولى في علاج أمراض السرطان وأبحاثه بالسودان.

وكشف يوسف، عن رفع النواقص والاحتياجات الطبية لمراكز القلب والسرطان والكلى، ومعهد النيل الأزرق القومي للأمراض السارية لمجلس الوزراء لتمويلها.

فيما أعلنت عميدة المعهد د.ندى عثمان ،عن إدخال مزيدٍ من الأجهزة لخدمة المرضى والتشخيص والعلاج، مشيره لأهمية التدريب في تجويد العمل ودقته، مضيفة أن الاجهزه الحديثة ستسهم في تخفيف تكلفة العلاج خارج البلاد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد