صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أحداث مثيرة تصاحب زيارة حمدوك إلى كسلا

46

 

شهدت مدينة كسلا الإثنين، احتجاجات واسعة، تزامنت مع زيارة رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك إلى المدينة. وأغلق محتجون بعض الطرق، وكبري القاش الذي يربط شرق المدنية بغربها. وقال شهود عيان لـ (الانتباهة أون لاين) أن الاحتجاجات خرجت بسبب ارتفاع الاسعار وانعدام الخبز والوقود والتدهور في الحياة العامة. وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على نطاق واسع اغلاق الطرق بالمتاريس والإطارات المشتعلة مما خلق صعوبة في تحركات رئيس الوزراء داخل المدينة.

وبدأ رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، زيارة رسمية إلى كسلا برفقة عدد من المسئولين. ودشن والوفد المرافق له ووالي كسلا المكلف اللواء محمود بابكر همد وحكومة الولاية مخطط الدوحة السكني المنفذ بواسطة شركة جنوة. وقدم مدير عام وزارة التخطيط والتنمية العمرانية المهندس ادريس محمد حسن تنويرا حول خطط الولاية بالشراكة مع بعض الجهات لانفاذ العديد من المشروعات التي من شأنها تقديم خدمات مميزة لمواطني الولاية. وأعرب مديرشركة جنوة الاستاذ عمرعثمان عن تقديره لزيارة وفد الحكومة وتدشين مشروع المخطط وقال انه تم تنفيذ خدمات المياه بنسبه 100% والطريق الرابط بين المخطط والسوق الشعبي بنسبة 70% فضلا عن تنفيذ الشبكات الكهربائية، واكد انطلاق الشركة لإنشاء المرافق الخدمية. كما دشن حمدوك بمحلية ريفي كسلا قرية فاتو المرحلة الاولي من مشروع كهرباء شرق السودان ضمن مشروعات القرض الكويتي من مخرجات مؤتمر المانحين الذي عقد بدولة الكويت نهاية العام ٢٠١٠م. ويعتبر المشروع المنفذ على مستوى الولايات الشرقية بكلفة ٢٠٠ مليون دولار موزعة على الولايات الشرقية من المشروعات المهمة والمنفذة عبر صندوق إعمار الشرق والتى طال انتظارها خاصة للقرى والمحليات الطرفية، ووضعت إدارة الصندوق بولاية كسلا ترتيباتها بالتنسيق مع شركة توزيع الكهرباء ووحدة تتفيذ المشروع للدخول في المرحلة الثانية بعد افتتاح المرحلة الاولي التي تمت بحضور والي كسلا اللواء ركن محمود بابكرهمد والمدير التنفيذي لصندوق اعمار الشرق اللواء ابومحمد ونتك وكيفية توصيل الخطوط الجاهزة ومدها بالكهرباء.

وأكد رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك اهتمام الدولة بالصناعات التحويلية الانتاجية وتشجيعها للاستثمار والمستثمرين خاصة رأس المال الوطني. جاء ذلك خلال زيارته التفقدية برفقة عدد من الوزراء ووالي كسلا المكلف اللواء ركن محمود بابكر محمد همد لسير الانتاج بمصنع المستقبل للاعلاف التابع لشركة كسلا فارم لانتاج الدواجن ضمن برنامج زيارته لولاية كسلا . واستمع حمدوك والوفد المرافق له الي تنوير من مدير المصنع حول سير الاداء بالمصنع الذي انشأ في العام 2017م بغرض الصادر وبدأ انتاجه نهاية العام 2019 بطاقة انتاجية تبلغ 20 طن يومياً. واستعرض مدير المصنع اسس وكيفية التشغيل والفوائد من المصنع للولاية والولايات المجاورة في مجال الانتاج الحيواني ،مبينا ان المصنع انشأ على احدث طراز لانتاج الاعلاف مع إمكانية الاستفادة من الموارد المحلية في عملية التصنيع، منوها الي المعوقات التي تعترض سير عملية الانتاج بالمصنع والتي منها المواد البترولية. واشاد رئيس مجلس الوزراء بمستوى إمكانيات المصنع ومايمكن ان يضيفه في مجال الصناعات الانتاجية وامكانية اقامة مشروعات مماثلة تخدم جوانب متعددة.

 صحيفة الانتباهة

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد