صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أحكام بالسجن والغرامة في مواجهة محرّضين على التظاهر بالنيل الأبيض

12

 

ربك (smc)

أصدرت المحاكم المختصة بولاية النيل الابيض أحكاماً تراوحت بين السجن والغرامة المالية في مواجهة عدد من المتهمين المحرضين والمشاركين في أعمال التظاهرات.

وأصدرت المحكمة بمدينة كوستي برئاسة مولانا ياسر عثمان أحكاماً بالسجن لمدة عام في مواجهة ثلاثة متهمين المادة (67) من القانون الجنائي “الإخلال بالطمأنينة العامة” بعد إدانتهما بالتحريض على التظاهر.

وشملت الأحكام الغرامة بمبلغ (10) ألف جنيه لكل متهم والسجن لمدة ستة أشهر في حالة عدم الدفع، فيما تمت تبرئة المتهم الرابع في البلاغ من التهم المنسوبة إليه.

وتعود التفاصيل إلى إلقاء السلطات القبض على المتهمين بسوق كوستي بعد محاولتهم قيادة أعمال شغب وتحريض المواطنين على المشاركة في التظاهرات.

وأصدرت المحكمة المختصة بالجزيرة أبا حكمها على أحد المتهمين بالسجن لمدة (6) أشهر والغرامة المالية، فيما قضت في مواجهة المتهم الآخر بالغرامة بمبلغ (1000) بعد أدانتهما تحت المواد 68/78 ق ج المتعلقة بالإخلال بالطمأنينة العامة وشرب الخمر والإزعاج.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد