صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أحمد بلال: لدينا اتفاق بمنح الحزب منصب مساعد للرئيس وسفيريَن بالخارجية ولكن (…) !

10

الاماتونج ـ باج نيوز

كشف الأمين العام المُكلف للحزب الاتحادي الديمقراطي، عن لقاء جمعه برئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي.

وقال أحمد بلال في لقاء جمعه نهار اليوم الجمعة بقيادات حزبه بولاية النيل الأبيض بمدينة الدويم إن اللقاء ناقش مبادرة الحزب التي طرحها مؤخراً والتي تدعو لحل البرلمان والنقابات وتكوين جمعية تأسيسية لإجازة الدستور الدائم، مشيراً إلى أنهم سلموا مبادرة للصادق وسيقومون بتسليمها لجميع القوى السياسية والحركات المسلحة.

وأكد أن حزبه سيواصل طرحه علي الأحزاب مؤكدا أن المبادرات المطروحة الآن في الساحة بلغت 19 مبادرة تتفق كلها في إطارها العام علي قضايا وطنية هامة، وحول رؤية حزبه في المشاركة دعا بلال قيادات وقواعد حزبه للتمسك بالقضايا الوطنية، وتقديم هم الوطن على الحزب، على حد قوله.

وأشار لاتفاق في المشاركة يقضي بمنح الحزب منصب مساعد لرئيس الجمهورية وعدد سفيرين بالخارجية، رغم أنه عاد وطالب قيادات حزبه بأن لا ينشغلو بأمر تعيين الحكومة وبضرورة الإنخراط في واجبهم الوطني.

وشدد بأن حزبه سيسعى في المرحلة المقبلة للدفع بعملية السلام، مبدياً أسفه في أسفه في ذات الوقت لبعض الممارسات التي لا تقود لسلام، على حد وصفه.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد