صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أخبار سياسية التعايشي يبحث مع المبعوث النرويجي دعم النرويج لتنفيذ اتفاق جوبا

7

الخرطوم : الأماتونج

إستقبل عضو مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذ محمد حسن التعايشي اليوم بمكتبه بالقصر الجمهوري المبعوث النرويجي الخاص السيد أندريه إستينس والوفد المرافق له.

   وأكد المبعوث النرويجي في تصريح صحفي عقب اللقاء  دعم ومساندة بلاده  لثورة ديسمبر المجيدة والحكومة الانتقالية ، وقال إنه قدم التهنئة للحكومة والشعب السوداني بمناسبة التوقيع على إتفاق السلام  الذي تم في الثالث من إكتوبر الجاري  بجوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان، مؤكداً  إلتزام بلاده بالعمل مع الحكومة السودانية وأطراف الجبهة الثورية الموقعة علي إتفاق السلام من أجل تنفيذه.

وأضاف المبعوث النرويجي أن اللقاء تناول أيضاً التحديات الأخري التي تواجه السودان خاصة فيما يتصل بالتحول الاجتماعي علي مستوي المركز والأقاليم وتحقيق تطلعات الشعب السوداني بالإضافة إلى موضوع خروج بعثة اليوناميد من دارفور والتحضير الجيد لاستقبال بعثة يونيتامس والدعم اللازم الذي يمكن للنرويج أن تقدمه في هذا الصدد،مشيرا إلى أن اللقاء كان جيداً وإيجابيا يعزز فرص التعاون المشترك مستقبلاً بما يخدم مصلحة الشعب السوداني.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد