صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أخطر تقرير عن أراضي كافوري

35

 

أعلن أصحاب مكاتب عقارية بالخرطوم بحري عن زيادة شاملة فى أسعار قطع الاراضي بكافوري، تقدر فى حدود المليار جنيه (مليون بالجديد) لكل قطعة. وأوضح أحد أصحاب مكاتب العقارات أن أراضي المنطقة الشرقية بكافورى مربع (٣) والتي تعتبر من أرخص المناطق كافوري ارتفعت إلى (٧) و(٥٠٠) مليون جنيه، من (٦) و(٦) و(٥٠٠) مليون. وفى المقابل ارجع تاجر ارتفاع أسعار قطع الاراضي بكافوري إلى قلة العرض فى ظل الطلب العالي، فضلاً عن ارتفاع قيمة الدولار أمام الجنيه. وكشف بأن سعر المنزل ( لودبيرنق) أي منزل أرضى ومؤسس لطابق واحد بكافوري يباع بحوالي (١٤) مليون جنيه، بينما يصل سعر منزل أرضي مؤسس لثلاثة طوابق بـ (٢٠) مليون جنيه، وأشار الى أن أقل سعر ايجار للشقة فى كافوري في مربع (٣)، بسعة غرفتين فقط (١٠) آلاف جنيه، ويزيد سعرها بنفس المربع إلى (١٢) و(١٤) ألف اذا كانت شقة بتكييف مع مطابخ مركبة جاهزة. وقال أن سعر الشقة بنفس هذه المواصفات يزيد بمربعات (٦٧٨_٩) الى (١٧) و (١٨) الف، بينما يصل أقل سعر ايجار شقة بمقدار غرفتين فى مربع (١١) (٢٠) ألف جنيه كأرخص سعر لشقة بالمربع.
وكشف أحد السماسرة عن ارتفاع اسعار قطع الاراضي بمنطقة طيبة الاحامدة التى تقع شمال كافوري، وقال أن سعر متر قطعة الارض فيها ارتفع لحوالى (٧) ألف جنيه من حوالي (٥) ألف جنيه في السابق، ليرتفع معه سعر القطعة بمساحة (٣٠٠) متر، إلى حوالي (٢) مليون و(٢.١٠٠) مليون، وارض بمساحة (٤٠٠) متر إلى حوالى (٢) و(٨٠٠) مليون جنيه. بينما تتراوح اسعار البيوت الجاهزة بطيبة الاحامدة مابين (٣.٥٠٠) مليون جنيه الى (٦) و(٧) مليون جنيه.

صحيفة الانتباهة

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد