صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أصحاب المخابز يجبرون الحكومة للتراجع عن رفع الدعم عن الدقيق

23

 

كشفت مصادر متعددة أن رفض أصحاب المخابز استلام الدقيق غير المدعوم يومي الأربعاء والخميس خلق الأزمة الحالية وأجبر الحكومة على التراجع عن رفع جزئي لدعم الدقيق، فيما شكا اصحاب المخابز من إرتفاع تكاليف إنتاج الخبز.

وعادت صفوف المواطنين أمام المخابز منذ مساء الأربعاء، وأعلنت وزارة المالية مساء أمس استمرارها في دعم جوال الخبز بقيمة (350) جنيه، ويستهلك السودان (100) ألف جوال في اليوم (45) ألف بولاية الخرطوم.

وذكرت المصادر لـ(سودان تايمز) أن الحكومة وعدت أصحاب المخابز بحل مشكلة نقص الدقيق خلال اليوم الماضيين. وقال مصدر مطلع (رفض أصحاب المخابز شراء الدقيق غير المدعوم أجبر الحكومة للتراجع عن رفع الدعم الجزئي عن دقيق الخبز. وأوضح مصدر مسئول أن أصحاب المخابز تخلوا عن الوزن بعد ارتفاع تكاليف انتاج الخبز، حيث ارتفع سعر كرتونة الخميرة من (400) جنيه إلى (1550) جنيه وجركانة الزيت من (400) إلى (1100) جنيه، كما تضاعفت أجور العمال والخبازين وأسعار الكهرباء، ورسوم الماء التي تتحصلها المحلية بقيمة ألف جنيه من كل مخبز.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد