صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أكاديميون أمريكيون: زيارة الخرطوم غيرت إنطباعاتنا عن السودان

25

الخرطوم/الاماتونج

قال أكاديميون بوفد أساتذة الجامعات الأمريكية المشارك في فعاليات ملتقى الجامعات السودانية الأمريكية الأول، ان إنطباعاتهم عن السودان تغيرت بعد زيارتهم والمشاركة في الملتقى، وأعربوا عن إعجابهم بالتنوع الذي وجدوه في السودان.

وقدم الوفد الأمريكي تنويراً حول الإمكانيات والفرص المتاحة لالتحاق الطلاب السودانيين بالجامعات الأمريكية وتوضيح مطلوبات الالتحاق. جاء ذلك في لقاء الوفد صباح اليوم مع عدد من طلاب السنة النهائية ومساعدي التدريس بالجامعات الموجودة في ولاية الخرطوم بحضور ممثل السفارة الأمريكية بالخرطوم وبروفيسور أزهري عمر عبد الباقي نائب رئيس اللجنة العليا للمنتدى.

هذا وقد طاف الوفد على عدد من الجامعات بولاية الخرطوم حيث زار جامعات الأحفاد، والقرآن الكريم والعلوم الإسلامية، وأم درمان الإسلامية، والسودان للعلوم والتكنولوجيا، والسودان المفتوحة والمركز القومي للبحوث ومركز المايستوما بمستشفى سوبا الجامعي، حيث بحث بتلك المؤسسات سبل التعاون العلمي المختلفة مؤكدين استعداد جامعاتهم الأمريكية للتعاون مع مؤسسات التعليم العالي السودانية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد