صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أنصار السنة: الدعوة لتشكيل حكومة لاتقصي أحدا

9

الاماتونج (سونا) – دعت جماعة أنصار السنة المحمدية القوى والأطراف السودانية إلى توافق حول برنامج للمرحلة الانتقالية يتم من خلاله إحلال السلام الشامل في كل ربوع البلاد.

وطالب سليمان إبراهيم حماد عضو اللجنة السياسية بالجماعة في تصريح لـ “وكالة السودان للأنباء” بتشكيل حكومة انتقالية لا تقصي أحدا تجنبا للثورات المضادة التي قال إنها تزعزع الأمن والاستقرار في البلاد .

وشدد على أهمية مراعاة مصالح البلاد العليا والمحافظة على استقرار ووحدة الوطن . وقال ينبغي بذل كل الجهود للارتقاء بمصالح البلاد ومنع التدخلات الإقليمية والدولية ذات الأجندة والمصالح الخاصة التي ستجبرنا لدفع فواتير وضغوط لا فكاك منها .

ودعا إلى تجنب الإخفاقات التي صاحبت النظام السابق بسبب عدم وفائه بالعهود وإهماله لمصالح العباد وإدخال البلاد في حروب داخلية غير مبررة وتدخلات أجنبية فرضت حصارا إقتصاديا وعزلة دولية عجلت باندلاع ثورة 19 ديسمبر.

وأكد حماد إدانتهم للأحداث التي صاحبت فض الاعتصام بالقيادة العامة والتي راح ضحيتها نفر عزيز من أبناء الوطن وترحم على أرواحهم، وتمنى عاجل الشفاء للجرحى والمصابين، ونوه إلى أنه بالحوار الهادف سيصل الجميع إلى اتفاق سياسي يوصل البلاد إلى بر الأمان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد