صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أهالي الدباسين: لن نتنازل عن مساحة الميدان للمعتدين.. ونطالب والي الخرطوم بحل القضية

32

 

الخرطوم /الاماتونج
ناشد مواطنو حي الدباسين شرق التابع لمنطقة العزوزاب بمدينة الخرطوم ، والي الخرطوم الفريق أول هاشم عثمان الحسين، بإصدار قرار نهائي بتثبيت أرض الميدان الذي يقع شرق الحي، ومنحهم شهادة بحث لحمايته من الاعتداءات المتكررة.
وطالب الأهالي، معتمد الخرطوم الحالي الفريق عمر محمد علي، بمقابلتهم والاستماع لإفادتهم حول قضية ميدان “السهام” الذي قالوا إن تاريخه يعود لخمسينات القرن الماضي، مناشدين حكومة الولاية بعدم التعامل بذات الطريقة التي وصفوها بغير الجادة في حل القضية رغم مناشداتهم المتكررة.
وكشف سكان الحي، أنهم قاموا بصد المحاولات المتكررة للاعتداء على مساحة الميدان، مشيرين إلى أنهم قاموا بردم حفر قام أحد الأشخاص بحفرها توطئة للبناء في جزء من مساحته خلال الأيام الماضية، مبينين أن هذه التحركات من قبلهم لحماية مساحة الميدان قد عرضت عدد من شباب الحي لمواجهة الحبس في أقسام الشرطة بسبب بلاغات الأشخاص الذين سماهم بالمعتدين، مشددين على تمسك أهالي الحي بالميدان وعدم تنازلهم عن ميدانهم الذي يعتبر ساحة صلاة العيد والمتنفس الوحيد في المنطقة.
وحذر الأهالي، حكومة الولاية من التقاعس عن حل المشكلة جذرياً، بسبب الصراعات المتصاعدة بين أهل الحي ومن وصفوهم بالمعتدين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد