صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أيلا: التمويل الفردي للمزارعين أسهم في نجاح الموسم الزراعي

11

 

أكد أيلا والي ولاية الجزيرة د. محمد طاهر ، أن التمويل الفردي للمزارعين أسهم في نجاح الموسم الزراعي وتحقيق الإنتاجيات العالية، معلناً دعمه للشركات الرامية لمصلحة المزارع، وشدد على ضرورة الالتزام بمبدأ الشراكات العادلة بين المزارعين والشركات التعاقدية.

والتقى أيلا، يوم الثلاثاء، أعضاء المكتب التنفيذي لمهن الإنتاج الزراعي والحيواني بمشروع الجزيرة برئاسة عبدالسلام الشامي، ووجه بتفعيل المساهمة المجتمعية للمزارعين في حدود المعقول وبرضا المزارع.

من جانبه، أعلن الشامي أن محصولات العروة الصيفية تبشر بإنتاجية عالية، وأن أسعار القطن في أفضل حالاتها بفضل سياسات الدولة واتجاهها للمنتجين لمعالجة مشاكل الاقتصاد الوطني، داعياً وزارة الموارد المائية والري والكهرباء لمضاعفة الجهود لتأهيل منظومة الري وتوفير الآليات وتوزيع المهندسين على الغيط والتعاون مع تنظيمات المزارعين.

وأعلن عن وصول سماد الداب واليوريا والتقاوى لزراعة محصولات العروة الشتوية، مشيراً إلى الجهود المبذولة لإنشاء منطقة صناعية كبرى بالحصاحيصا ومراجعة أصول المزارعين كافة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد