صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أيلا: تجاوزنا أزمات الخبز والمحروقات بوعي عضوية الوطني

17

 

 

قال والي ولاية الجزيرة د. محمد طاهر أيلا، إن عضوية المؤتمر الوطني تجاوزت بنجاح المشاكل والعقبات الاقتصادية، وأضاف أن أزمات الخبز والمواد البترولية كفيلة بالإطاحة بالحكومات في كثير من الدول، ولكن بوعي وإخلاص وعزيمة عضوية الحزب تجاوزنا المشاكل والعقبات.

وخاطب أيلا، يوم الخميس، قيادات وهياكل حزب المؤتمر الوطني بمحلية جنوب الجزيرة، مشيداً بانتظام انعقاد مؤتمرات حزب المؤتمر الوطني وما تشهده من وفاق في ظل عجز كثير من الأحزاب عن عقد مؤتمراتها حسب تعبيره.

وقال إن استضافة الولاية لاجتماع مجلس الوزراء القومي القادم بودمدني، تجيء لمناقشة قضايا وهموم القطاع الزراعي والتركيز على الجزيرة في زراعة القمح لتأمين قوت أهل السودان.

وأضاف أن ذلك يؤكد ثقة المجلس في الولاية لدعم الاقتصاد الوطني وإعلان السعر التشجيعي للقمح وتوفير المدخلات من خيش وتقاوى وسماد، واعترافاً بأن تطور مشروع الجزيرة يعني تطور السودان ونهضته وتحقيق عائدات من العملات الأجنبية وخلق وظائف عبر إدخال الصناعات التحويلية.

وأعلن أن العام القادم سيشهد إقامة مركز الصادر البستاني بديم المشايخة، مشدداً على ضرورة تلبية احتياجات المواطنين في المدن والقرى والأحياء وذلك بالتوسع في الخدمات والتنمية.

من جانبه، قطع نائب رئيس الحزب بالولاية مبارك محجوب، أن قواعد المؤتمر الوطني صمام أمان المرحلة المقبلة، مستعرضاً جهود الحزب في حصر العضوية وفق أسس علمية ومنهجية.

(الشروق)

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد