صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إبراهيم الشيخ: عدم قبولنا بالآخر أفرز الصراعات والحروب

8

الاماتونج (سونا) – قال الأستاذ إبراهيم الشيخ القيادي بقوى إعلان الحرية والتغيير إن احد المشكلات التي ظل يعاني منها السودان هو عجزنا عن إدارة التنوع وعدم قبولنا بالآخر مما افرز الصراعات القبلية والحروبات بالبلاد.

وأوضح في تصريح (لسونا) ان ما حدث في بورتسودان مؤخرا جاء نتيجة إدخال القبائل في الصراعات السياسية مثمنا مشاركة المكونات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني وممثلين لقوى الحرية والتغيير والتجمعات المهنية في مراسم توقيع اتفاق القلد الذي ابرم امس بين قبيلتي الهدندوة والبني عامر بقاعة السلام بامانة حكومة ولاية البحر الأحمر واضاف “وجودنا في بورتسودان جسد المقولة الخالدة كلنا في الهم شرق”.

ودعا الشيخ الاحزاب والقوى السياسية ان تلعب دورا اساسيا خلال المرحلة القادمة في خلق الوعي واشاعته وسط الناس وتعزيز ثقافة التعايش السلمي وقبول الاخر وإحترام التنوع خاصة وان البلاد دخلت مرحلة التغيير التي تتطلب من الجميع التعاضد والتكاتف من أجل بلوغ ثورة ديسمبر المجيدة لأهدافها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد