صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إبراهيم جابر: المكون العسكري لا يرفض الجلوس مع أيِّ سوداني وآلية إدارة الحوار من “شخصيات وطنية سودانية”

32

قال عضو مجلس السيادة الانتقالي وعضو اللجنة العسكرية الفريق إبراهيم جابر، إنّ الجلسات ستتواصل الأحد المقبل لاختيار الآلية الوطنية التي ستقود وتدير الحوار، وستتكون من شخصيات وطنية سودانية يتم التوافق عليها، فالآلية الثلاثية عبارة عن مُسهِّل، للحوار الذي يديره السودانيون.

ويرى جابر أن السانحة التي أتاحتها وسهّلتها الآلية الثلاثية واحدة من المنابر الجيدة حتى يجلس السودانيون مع بعضهم، فالمشكلة ليس من يحكم السودان، بل كيف يُحكم، فمنذُ الاستقلال كان يتم ترديدها دون الوصول لحل، ولا سبيل لحل مشاكل السودان إلا بالحوار.

وأضاف: “الحوار سوداني سوداني مباشر، لا إقصاء إلا من أبى، ونهدف للوصول إلى تفاهمات، وحتى الذين جلسوا اليوم كانت هناك بعض التباينات ولكن بالحوار يمكن الوصول إلى حل”.

وقال جابر: “غاب جزء من المكونات السياسية، لكن الحاضرون أجمعوا أنهُ لا بد من الاتّصال بالرافضين ودعوتهم للحوار، وهناك اتّصالاتٌ شخصيةٌ من بعض الكتل والآلية ستواصل دعوتها للرافضين، والحوار سيكون شاملًا لكل السودانيين حتى المعارضين في الخارج”.

وقال جابر، إنّ المكون العسكري لا يرفض الجلوس مع أيِّ سوداني.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد