صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إبنعوف يؤكد إهتمام الحكومة بإسكان اللاجئين والنازحين

15

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

أكد المهندس هاشم ابنعوف وزير البنى التحتية والنقل إهتمام حكومة الفترة الانتقالية بمشروع إعادة توطين النازحين واللاجئين دعما لجهود الدولة في بناء وتعزيز السلام .

وأوضح خلال مخاطبته صباح اليوم بقاعة وزارة البنى التحتية والنقل فاتحة أعمال ورشة (لبنة لاعادة توطين اللاجئين والنازحين ) ، إن التوقيع علي إتفاقية السلام مؤخرا في جوبا يتطلب الحفاظ عليه وتعاون الجميع مببنا أن وزارته أعلنت عن مبادرة مشروع لبنة لإعادة توطين النازحين واللاجئين بعد الوقوف ميدانيا علي الآثار السالبة للنزاعات في قريتي حجير تونو ومرشينج والتي تم اختيارها لتنفيذ المشروع النموذجي بها.

وأوضح الوزير أهمية الدراسة الاجتماعيه للشرائح المستهدفة ودعا الي تطوير الدراسة المعدة في جامعة نيالا لهذا الشأن والعمل علي ضمان استمرارية المشروع باشراك المجتمعات المحلية المستهدفة في جميع مراحل المشروع .

من جهته أعلن الدكتور عبد الرحمن أيوبيه الأمين العام للصندوق القومي للاسكان والتعمير إن مشروع لبنة في مرحلته الاولى يستهدف بناء الف وخمسمائة منزل بكل قرية من حجيرتونو ومرشينج وأنهم يسعون لتعميم فكرة المشروع علي بقية ولايات دارفورالاخرى وبقية الولايات الأخرى المتأثرة بالنزاعات واستعرض مهام وأختصاصات الصندوق مؤكدا أن هدفهم الاستراتيجي توفير المأوى لمن لا مأوى له بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية .

وأوضح أهمية الأداورالتي تضطلع بها مراكز البحوث العلمية مشيرا الي أهمية إشراكها ودعمها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد