صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إتحاد المرأة يدعو لإتخاذ آلية الحوار منهجا لحل كل قضايا الوطن

11

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
دعا الإتحاد المرأة السودانية كافة الفئات المجتمعية والنخب السياسية لإتخاذ آلية الحوار منهجا لحل كل قضايا الوطن
وقالت الاستاذة احلام محمد ابراهيم الأمين العام لإتحاد المرأة السودانية لدي مخاطبتها اليوم فعالية بعنوان ( نهارية في حب الوطن واستقراره) تحت شعار ( خليك سوداني) برعاية الشركة السودانية للاتصالات بمركز ماما
نتمسك بمخرجات الحوار الوطني ونسعي لتطوير وثيقته بغية التراضي والتعافي والتوافق من اجل الاصلاح الشامل ونؤكد ان الطريق الاوحد للاستقرار السياسي هو التبادل السلمي للسلطة عبر انتخابات حرة ونزيهة، و واضافت قائلة حتي يتثني لنا ذلك لابد من صناعة دستور دائم يحقق رضي كافة ابناء وبنات الشعب السوداني.
وقالت احلام نكرر من منبر الاتحاد العام للمرأة السودانية لابناء السودان الذين لم ينضموا لمسيرة السلام ان هلموا للصف الوطني لتحقيق وحدة الجبهة من اجل واقع افضل.
وقالت احلام نحتفل بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف ال8 من مارس اعتزازا بوعي المراة بدورها الفاعل في تحقيق اهداف التنمية المستدامة والسلام والإستقرار والسلم الإجتماعي، وأضافت قائلة ” نخاطبها تطلعا لمزيد من الأدوار الوطنية في كل المجالات ويقينها بان دورها عظيم في إيقاف الحروب والنزاعات أينما كانت ولم الشمل ورتق النسيج الاجتماعي ”
واشارت احلام نحتفل بهذا اليوم والعالم كله يحتفل بيومنا تطلعا لمزيد من التمكين والارتقاء بدورها وتحسين وضعها الاجتماعي والاقتصادي والسياسي ولمزيد من فرص العمل في كافة المجالات ولتعزيز جهودها في مواقع اتخاذ القرار والحفاظ على مكتسباتها. وقالت احلام نحتفي اليوم لنعبر عن السعي الجاد لمزيد من المكتسبات وياتي يوم المراة العالمي في هذا العام وبلادنا تمر بمرحلة استثنائية، ومن منبر الاتحاد العام للمرأة السودانية وباسم نساء السودان نؤيد ونبارك قرارات رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير التي جاءت حفاظا على مكتسبات الامة السودانية وحقنا للدماء وتعزيزا للامن والاستقرار وحفظا للسيادة الوطنية. وقالت من هذا المنبر نناشد كافة ابناء وبنات بلادي للاصطفاف خلف القيادة والسعي الجاد للعبور لمرافئ التنمية والسلام. وأكدت دور الامهات في تعليم النشء والذين هم قادة المستقبل.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد