صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إتهامات لمحلية ام درمان بالتعدي على كفتريا مستثمر وطني وتملكها لمقرب من النظام البائد

19

 الخرطوم : الأماتونج

اتهم المستثمر السودانى مجدى ميرغني الصادق محلية ام درمان بكسر الأقفال والطبل عن مبنى الكافتيريا الخاصة به والمشيدة علي مبنى رئاسة المحلية قبالة المركز الثقافي والتي استاجرها منهم بموجب عطاء، مشيراً الي ان عملية الهدم والتكسير تمت بصورة غير قانونية ودون اخطاره قبل الاقدام على تلك الخطوة وانه سيلجأ للقضاء لانصافة ومنحه حقه فى تشغيلها و سيطالب محلية ام درمان بتعويضات كبيرة جراء الخسائر التى لحقت به،فيما دفع بشكوى ومظلمة لوالي الخرطوم حول تصرفات محلية ام درمان تجاه وارغامه على التخلى عن الكفتيريا، لافتاً الي ان الوالى لم يرد على المظلمة حتي تمت عملية فض الاقفال.

والقي مجدي في تصريحات صحفية محدودة، باللائمة علي المحلية لاستيلاءها على معدات الكفتريا دون أدنى مصوغ قانوني وودون موافقة الادارة القانونية بالمحلية وحكومة ولاية الخرطوم حسبما افادوه شخصياً، لافتاً الي انه فوجئ بمجموعة من العاملين بالمحلية تقوم بفض الاقفال عن مبنى الكافتيريا وأخذ المعدات لجهة غير معلومة، وأضاف ان المعدات اشتراها من ماله الخاص وان العملية التى قامت بها المحلية تمت دون اخطاره او السماح له بالحضور الى مقر الكفتيريا، وتابع بالقول انه تم منعه من الدخول للكافتريا، وزاد بالقول انه ظل في نزاع مع المحلية قبل عدة أشهر وعلم ان المحلية بصدد تأجير المحلية لشخص آخر مقرب من احد الاحزاب السياسية.

واكد مجدى أنه منذ تاجيره للكفتريا قبل سنوات لم يمارس عملاً فيها، عازياً ذلك لتضارب قرارات المعتمدين المتعاقبين علي المحلية في امرها حيث كانت عبارة عن غرفة واحدة وانه شيد عليها مبانٍ وملحقاتٍ بملايين الجنيهات ولكنه لم يستطع تشغيلها تارة بسبب مشاكل الصرف الصحى فى المنطقة المتاخمة لها وتارة اخرى بسبب تنقلات واعفاءات المعتمدين الذين شكلوا أكثر من ثلاث لجان للإشراف على موقف عمل الكفتيريا، منوها الي ان كل اللجان التى شكلت لم تقف على حجم المشكلة التى تمنع الكفتريا من العمل، واضف الى ان اطماع كثيرة من شخصيات كانت تحوم حول الكفتيريا لنزعها منه.

وناشدا نائب رئيس المجلس السيادى الفريق اول محمد حمدان للتدخل ومنحه حقه المسلوبة- علي حد قوله-.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد