صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إتهام جهاز المخابرات العامة بخطف ناشط بالخرطوم

15

الخرطوم : الأماتونج

اتهمت لجان المقاومة بولاية الخرطوم، جهاز المخابرات العامة السوداني، المعروف سابقاً بـ ”جهاز الأمن والمخابرات الوطني“، باختطاف نشاط قسرياً، بعد الاعتداء عليه، وأعلنت عزمها إتخاذ إجراءات قانونية ضد الخاطفين.

وكشفت اللجان أن مجموعة مسلحة مثلمة، تستغل سيارة دفع رباعي ”جي اكس أر“ دون لوحات، خطفت الناشط محمود موسى، ”الأربعا“، في سوق بحري بالخرطوم، وذلك بعد شتمه والإعتداء عليه حتى الإغماء.

وأضافت لجان مقاومة الجريف شرق في بيان طالعته (صوت الهامش) أن المجموعة الخاطفة اقتادت الناشط إلى معتقل خلف مبنى استعلامات جهاز المخابرات العامة بالقرب من مطار الخرطوم الدولي.

ونوهت إلى أن المسلحين اخطفوا محمود من مكان عمله، وتم إعادته إلى نفس المكان الذي خطف منه ”الخميس“، وهددته بالوصول إليه في أي زمان و مكان واعتقاله، كما فقد مقتنلياته الشخصية وبطاقتين هوية.

هذا، وتورط جهاز المخبارات العامة فضلاً عن قوات الدعم السريع، في اختطاف ناشطون في السودان، كما قتلت بعضهم بعد تعذيبهم.

ويخشى السودانيين من عودة عمليات الخطف التي كان جهاز الأمن السوداني، ينفذها ضد المعارضين لنظام الرئيس المخلوع عمر البشير.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد