صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إجتماع طارئ للجنة العليا للطوارئ الصحية بالقضارف

9

الخرطوم : الأماتونج

ترأس الأستاذ عبدالناصر حسن المدير المكلف لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الإجتماع الطارئ للجنة العليا للطوارئ الصحية بالولاية.

ويأتي الإجتماع في ظل إرتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، وتقييم الوضع وتقديم توصيات واضحة وذلك بحضور الشركاء من منظمة الصحة العالمية واليونيسف، حيث خرج الاجتماع بعدد من التوصيات شملت مخاطبة كل الكوادر العلاجية العاملة بالمؤسسات الصحية بأخذ وإرسال عينات من الحالات المشتبه بها لمعمل الصحة العامة بالولاية ليتم فحصها والتأكد منها.

 كما تم الاتفاق على تزويد كل المستشفيات التي تعمل في فحص وتشخيص حالات كورونا بمعينات أخذ العينات بجانب عمل تحليل إحصائي شامل عن حالات كورونا للموجة الرابعة لاتخاذ القرار بشأنها وتفعيل التنسيق بين إدارة المعامل ومنظمة الصحة العالمية لتوفير معينات المعامل والتأكيد على ضرورة إتخاذ كل الإجراءات الصحية والوقائية في التعامل مع الموتى داخل مركز العزل قبل تسليم الجثامين إلى ذويهم.

وأمن المدير العام علي ضرورة تدريب الكوادر الطبية على البروتوكول العلاجي، وتحليل الفئات العمرية والتنسيق مع الجهات الاخرى في هذا الصدد ، وتقييم ومراجعة الإجراءات الإحترازية في مراكز العزل دوريا .

كما دعت التوصيات إلى تكثيف التوعية الصحية بالإجراءات الاحترازية لمنع إنتشار المرض.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد