صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إجراءات في مواجهة متهمين بالتعدي على منشأت الري بالجزيرة

11

الخرطوم : الاماتونج

  إستعرض الإجتماع الدوري لوزير الري والموارد المائية بروفيسور ياسر عباس ووكيل الوزارة المهندس ضو البيت منصور، اليوم، مع مديري الإدارات بمكتب مدني عبر الفيديو كونفرنس، سير العمل في إزالة الأطماء والحشائش وعمليات الري، في المشاريع القومية الأربعة (الجزيرة، الرهد، السوكي وحلفا الجديدة) ،الى جانب استعدادات الوزارة لمضاعفة المساحة المزروعة بالقمح في العروة الشتوية المقبلة .

 وأعلن مدير عمليات الري بالجزيرة والمناقل المهندس عبد السلام محمد صالح، خلال الإجتماع عن إنسياب 35 مليون متر مكعب من المياه في ترعتي الجزيرة والمناقل لإكمال عمليات ري محاصيل الموسم الصيفي.

 وأكد إستمرار عمليات إزالة الأطماء والحشائش من القنوات بالتركيز على مناطق الإختناقات والأقسام الطرفية، وكشف عن فتح بلاغات تعدي على منشآت الري والأبواب، في نيابة القرشي، وتوقيف متهمين، تمهيداً لتقديمهم لمحاكمات.

 وشدد عبد السلام على أن التدخلات التي نفذتها إدارة عمليات الري، والاستعدادات للموسم الصيفي المبكر كانت سببا مباشرا في تقليل مخاطر الغرق التي تسببها المصارف سنويا لكثير من الأحياء بغرب المناقل ومصرف ود مطر.

بدوره أكد المهندس محمد زين العابدين مجذوب مدير عمليات ري المشاريع بالوزارة، هدوء الأوضاع في القاش، مشيراً الى إستمرار إدارته في معالجة الكسور في بعض المناطق، وقال إن ري محاصيل العروة الصيفية في المشاريع الاربعة، الى جانب عمليات ازالة الأطماء والحشائش من القنوات تسير بصورة جيدة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد