صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إجراء 500 عملية مجانية للمياه البيضاء بمركز السودان للعيون بدعم اماراتي

15

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

دشن مركز السودان للعيون مبادرة مخيم نور دبي لعلاج المياه البيضاء باجراء 500 عملية مجانية للمياه البيضاء وذلك بحضور سفير دولة الامارات العربية المتحدة والمدير التنفيذي لمنظمة نور دبي .

واكد سفير دولة الامارات حامد محمد الجنيدي على اهمية المبادرة التي تأتي ضمن مبادرات الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم العالمية بهدف علاج اكبر عدد من المرضى  وتقديم الخدمة من دولة الامارات للسودان الشقيق مشيدا بمركز السودان للعيون ودوره في المجتمع وخاصة في علاج تلاميذ المدارس .

وشدد رئيس مجلس ادارة  مركز السودان للعيون بروفيسور كمال هاشم على اهمية المخيم لاتاحته الفرصة لاجراء 500 عملية مجانية للمياه البيضاء لمرضى يقف امامهم حاجز الامكانيات وخاصة في ظل جائحة كورونا التي تواجه العالم ، مبينا ان المركز درج على تقديم كافة انواع الخدمات العلاجية للعيون من فحص بالاجهزة المتقدمة  وعلاج ويجري 15 الف عملية سنويا فضلا عن القيام بالفحص السنوي  لتلاميذ  مدارس  الاساس وتقديم النظارات والكشف المجاني لغير المستطيعين .

ومن جهتها ابانت المدير التنفيذي لمنظمة نور دبي منال تريم ان الشراكة مع السودان تقوم بتوفير الفحوصات والعلاج الى جانب التدريب وذلك ضمن انشطة المنظمة العالمية بهدف تجسيد العمل الانساني والتنموي بمد يد العون لاكثر من 27  مليون شخص في العالم  .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد