صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إختيار السودان لإعداد مسودة معايير مشروع إنشاء هيئة طبية

9

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
إختار إجتماع منظمة التعاون الإسلامي المنعقد في تركيا السودان لإعداد مسودة معايير مشروع إنشاء هيئة طبية تابعة للمنظمة تمهيدا لعرض المقترح لإجازته في إجتماع وزراء الصحة لدول التعاون المقرر عقده في ديسمبر القادم .
وقال رئيس وفد السودان المشارك في الاجتماع وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف دكتور سليمان عبدالجبار في تصريحات صحافية ,إن الاجتماع ناقش مقترح مشروع إنشاء الهيئة الطبية فيما يتعلق بالمهام والاختصاصات والهياكل التنظيمية فضلا عن معايير الاختيار والتمويل واليات التنسيق والتواصل لافتا عن إختيار السودان لإعداد المعايير بحكم توليه لملف الطوارئ الصحية في خطة العمل الاستيراتجية للمنظمة .
ونوه عبدالجبار , إلى أن الهدف من الهيئة بناء نظام وفرق طبية مجهظة وفاعلةللإستجابة للطوارئ الصحية بمختلف أنواعها في الدول الإسلامية وغيرها .
وأكد عبدالجبار , أن الوفد طرح التقدم المحرز في تجربة السودان في بناء قدرات الفرق الصحية لبعض الدول الأعضاء في المنظمة والتي شملت الصومال, تشاد وغينيا منوها إلى الأشادة بذلك من قبل المشاركين والذين بدورهم أكدوا على دعم إستمرار العمل في إنفاذ الخطة وتوسيع نطاقها لتشمل دولا أخرى .
الجدير بالذكر ,أن السودان عضوا في اللجنة التسييرية للمنظمة ويترأس مجموعة الطوارئ والعمل الإنساني.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد