صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إدارة التدريب الداخلي تؤكد الاهتمام بتوسيع دائرة التدريب

7

الخرطوم : سلمى عبدالرازق

 أكدت الاستاذة إشراقة حسن قسم السيد مدير إدارة التدريب الداخلي ورئيس لجنة الجدارات اهتمام ادارتها بتوسيع دائرة التدريب ليشمل كافة القطاعات والوحدات بالمركز والولايات ؛ لجهة أن المجلس القومي للتدريب هو الجهة المسؤولة عن وضع وتنفيذ الخطة القومية للتدريب بالبلاد.

 وقالت في منبر وكالة السودان للانباء اليوم إن المجلس وضع مقارنة بين تنفيذ برنامج الجدارات والبرامج الأخري التي تم تنفيذها عبر العطاءات ووجدت فرقا كبيرا مقارنة بالطريقة الجديدة ؛ كما تم تكوين لجنة لمراجعة المادة التدريبية واعتماد المدربين.

وأشارت إلي أنه سيتم التركيز علي متابعة البرامج التدريبية التي سيتم تنفيذها خلال العام 2021 في إطار توطين التدريب في الولايات ؛ وسيقوم المجلس بتنفيذ دورات لتدريب المدربين في الولايات ؛ في إطار الشراكة بينه والولايات بصدد تنفيذ الجدارات .

   من جانبه أشار الاستاذ عبدالرحمن حسن مدير مركز تقنية المعلومات بالمجلس القومي للتدريب إلي أن المرحلة الأولي للبرنامج القومي للجدارات والذي انطلق في اغسطس 2020 بمشاركة 21 وحدة حكومية اتحادية لعدد 462 عاملا ؛ مبينا انه تم تنفيذ البرنامج في 21 قاعة بولاية الخرطوم لعدد أربعة جدارات حيث وصل إلي الاسبوع التاسع عشر بتاريخ 24 ديسمبر 2020 ؛ كما تم تنفيذ عدد 813 دورة تدريبية لعدد 20462 عاملا بنسبة بلغت 79 بالمائة بمشاركة 102 وحدة حكومية .

وقال حسن إنه تم تنفيذ برنامج الجدارات الاساسية حسب لجنة البرنامج القومي للجدارات لعدد 92 وحدة حكومية اتحادية بولاية الخرطوم وأن العدد المستهدف حوالي 154 وحدة بنسبة 60 بالمائة ؛ اما الوحدات الاتحادية بالولايات فقد بلغت 9 وحدة والعدد المستهدف 26 وحدة بنسبة 36 بالمائة .

وأوضح أن الوحدات التي لديها الخطة القومية للتدريب بلغت 154 وحدة والتي ليس لها خطة بلغت 115 وحدة ؛ مشيرا إلي أن القوي العاملة حسب القطاعات التي تم حصرها حتي الآن بلغت 88929 عاملا ؛ اما الوحدات التي تمولها الأمانة العامة للمجلس القومي للتدريب بلغت 108 وحدة .

وأوضح حسن أن العدد المستهدف من المتدريبن حوالي الــ 800000 متدربا يوزعون علي أربع مراحل .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد