صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إدارة “الصمغ العربي” تستنكر تصريحات مغلوطة للمدير المكلف

20

الأماتونج : سلمى عبدالرازق

إستنكر مجلس إدارة شركة الصمغ العربي، تصريحات للمدير العام المكلف للشركة، عبد العزيز ابو طالب، ووصفها بالمغلوطة، ودمغ المجلس، المدير المكلف بالكذب الصريح وعدم الإحاطة بوضع الشركة، ومخالفته لأبجديات العمل الإداري، وأثني بيان للمجلس علي آداء المدير السابق “عوض الله إبراهيم” وقال ان الشركة خلال فترته خرجت من القاع إلى بر الأمان بفضل العمل الجاد.

وتمسك المجلس بعدم الموافقة علي تدخل جهات بتعيين لجنة للتسليم والتسلم وتدخل وزير التجارة بتكليف مدير مكلف للشركة عليه ملاحظات وتلاحقه ملفات لم تحسم حتي اليوم ومخالفتهم للنظام الأساسي لشركة مساهمة عامة يحكمها قانون الشركات والجمعية العمومية هي التي تنتخب مجلس ادارتها ومجلس الإدارة هو الذي يعين ويحاسب ويراقب ويعزل المدير العام وليس سواه.

وسخر بيان المجلس، من حديث المدير المكلف بإمتلاك الشركة عدد “50” حساب بنكي، موضحاً أن حسابات الشركة الجارية “5” حسابات فقط ، ولفت البيان إلى ان حيازة الشركة لإمتياز صادر الصمغ العربي في السابق مكنها من خلق علاقات واسعة مع مختلف البنوك ومن الطبيعي ان تعدد الحسابات وفق مطلوبات وسياسة بنك السودان المركزي،. وقطع البيان بعدم صحة ما اورده المدير المكلف من معلومات بشأن ديوان الشركة، وقيامها بمرابحات صورية، واكد تعافي الشركة من الديون بنسبة 90% مما كانت عليه وحتي اصولها المرهونة هي التي مكنتها من الحصول علي التمويل وسداد التزاماتها من الارباح، ولم تكن هنالك مرابحات صورية بل من خلال هذه المرابحات تمت تسوية بعض المديونيات السابقة، موضحا ان الشركة وعقب خروجها من الحظر المصرفي الذي كانت فيه منذ 2008م استطاعت في موسم واحد سداد متاخرات ديون لدي المصارف تزيد عن 60 مليون جنيه. وفيما يخص الايجارات لم يكن لنا ايجار سواء مكاتب الشركة في برج البركة وهذا الرقم الذي ذكره المدير المكلف يدل علي عدم احاطته بالشركة. لافتاً إلى أن إيجار الموقع سنويا 700 ألف جنيه. ونفى ما ذكره عن ديوان المراجع القومي ورفضه مراجعه حسابات الشركة ووصفه بالكذب الصريح ومع العلم هنالك تيم للمراجعة يعمل في ا في ميزانية الشركة 2019م ولا يحق لنا التحدث باسمهم. وأشار البيان إلى أن المديونية التي زكرها عبدالعزيز ابوطالب غير صحيحة وتدل علي عدم معرفته ببواطن امور الشركة حتي الآن فهي مديونيات موروثة منذ العام 2004م وكانت لها اسبابها حيث استطاعت الإدارة تسديد 75% منها. وأضاف أن الشركة تعافت من كثير من الالتزامات المالية خاصة البنوك ومتاخرات العمليات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد