صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إدارة المؤسسات العلاجية الخاصة : لانقبل اَي خرق او مخالفة للقانون سواء من المؤسسة العلاجية الخاصة او كوادرها الطبية

377


الاماتونج: سلمى عبدالرازق
اشادت إدارة المؤسسات العلاجية الخاصة وزارة الصحة ولاية الخرطوم بجميع المستشفيات الخاصة التي استجابت جميعها دون استثناء لتوجيهات الادارة بإنفاذ قرار السيد وزير الصحة بولاية الخرطوم بعلاج مصابي المظاهرات مجانا ،وذلك حسب نص المادة ٢٣ من قانون المؤسسات العلاجية الخاصة.كما شكرت الادارة جميع الكوادر الطبية العاملة بالمؤسسات العلاجية الخاصة (أطباء وكوادر طبية مساعدة) ،والتي تؤدي رسالتها المهنية والأخلاقية على أكمل وجه.
ونوهت الإدارة في بيان لها تحصلت عليه( الاماتونج ) بأن عمل المؤسسات الصحية الخاصة والكوادر الطبية العاملة بها ،يحكمهما قانون المؤسسات العلاجية الخاصة للعام ٢٠١٠ ولائحته التنفيذية المجازين من المجلس التشريعي،وهذا القانون يحفظ حق المرضى والكوادر الطبية والمؤسسة العلاجية على حد سواء.
قانون المؤسسات العلاجية الخاصة فقط يحكم المؤسسات الصحية الخاصة والطوعية ولاسلطة له على المؤسسات الصحية الحكومية. وقالت حسب قانون المؤسسات العلاجية الخاصة فإن الادارة لاتقبل اَي خرق او مخالفة لقانونها ،سواء كان من المؤسسة العلاجية الخاصة او كوادرها الطبية. وأوضحت الادارة بانها لاحظت أن بعض الأطباء توقفوا عن العمل في بعض المستشفيات الخاصة دون سابق إنذار ،وبدون عذر مقبول لدى المؤسسة والإدارة تاركين ورائهم مرضى ضعاف في الطوارئ والعناية المكثفة ،دون مراعاة لأخلاقيات المهنة ،مخالفين بذلك لقانوني المؤسسات العلاجية الخاصة والمجلس الطبي السوداني.كما وجهت الادارة المستشفيات الخاصة التي توقف جميع أطبائها العمومين عن العمل،دون عذر مقبول لدى المؤسسة،الإفادة بالأسماء وتاريخ التوقف،حسب القانون. وثمنت الإدارة دور الاطباء والكوادر الطبية المساعدة الذين ظلو مداومين وملتزمين بأخلاقيات المهنة وضوابط العمل في القطاع الصحي الخاص. وأكدت بان جميع المستشفيات الخاصة بما فيها المستشفيات المعنية بالإيقاف تعمل بصورة طبيعية ،وبعدد كوادر حسب إشتراطات الإدارة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد