صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إرتفاع عدد القتلى في الهجوم في أبيي إلى 31 شخصاً

8

ارتفع عدد ضحايا الهجوم المسلح في منطقة أبيي المتنازع عليه بين السودان و الجنوب السودان ، إلى (31) شخصاً.

و شهدت منطقة أبيي هجوماً شنه مسلحون على قرية “كولوم” في مقاطعة الال وذلك صباح يوم الأربعاء.

و في حديثه إلى راديو تمازج يوم الخميس ، قال رئيس إدارية منطقة أبيي ، كوال ألور كوال ، إن عدد القتلى ارتفع إلى (31) شخصاً ، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى (24) شخصاً

في سياق متصل ، عبرت القوة الأمنية المؤقتة في ابيي ، عن قلها إزاء تجدد عمليات العنف في المنطقة رغم الجهود المبذولة لبسط السلام .

و أعلنت القوة الأممية في بيان تلقى راديو تمازج نسخة منه الأربعاء ، نشرها لقوات من القوة الأمنية المؤقتة في منطقة كولوم للسيطرة على الأوضاع و احتواء الوضع.

و أضاف البيان ، إن حدوث هذه الأحداث وسط الجهود التي تبذلها القوة الأمنية و وكالات الأمم المتحدة لعقد مؤتمرات التعايش بين دينكا نقوك و المسيرية ، أمر مثير للقلق.

و أدانت قوة الأمم المتحدة بشدة هذا الهجوم، مشيرة إلى أنه قد يؤدي إلى تصاعد التوترات في المنطقة .

و دعا قائد قوات البعثة، مهاري زويد ، جميع أصحاب المصلحة إلى تبني مبادرة السلام كوسيلة لتخفيف حدة التوترات في المنطقة ، مؤكداً التزام القوة بمواصلة خدمتها لضمان خلو أبيي من الأسلحة و الجماعات المسلحة ، و أشار إلى أن أي وجود لجماعات مسلحة داخل منطقة أبيي بخلاف قوات الأمم المتحدة يعتبره البعثة انتهاكاً لعملها و لن تتردد في تحميل المسؤولين عن تلك الانتهاكات.

 موقع راديو تمازج

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد