صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إستمرار عمل القافلة البيطرية في محليات و شمال دارفور والوصول إلى محلية الزرق

35

الأماتونج : سلمى عبدالرازق

استمراراً لعمل القافلة البيطرية في محليات ولاية شمال دارفور إنتقلت القافلة إلى محلية الزرق والتي تعتبر من أكبر المحليات كثافة بالثروة الحيوانية وبحضور مدير إلادارة العامة الثروة الحيوانية بالمحلية وبمشاركة واسعة من اعيان المجتمع بالمحلية.

ومن جانبه أكد مستشار وزير الثروة الحيوانية دكتور الصادق شايبو برقو ضرورة تنفيذ سياسات وخطط واستراتجيات وزارته والاهتمام بقطاع الثروة الحيوانية مما يسهم في تنمية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية وزيادة الانتاج والانتاجية. وقال

الصادق إن محلية الزرق تعتبر من المناطق ذات كثافةحيوانية كبيرة. معرباً عن تطلعه لتسير القوافل الولايات الاخري لتقديم الخدمات البيطرية لتخفيف اعباء الانتاج والتربية مما يصب في مصلحة المجتمعات الرعوية.

داعيا إلى التعاون والتنسيق بين ولايات دارفور للقيام بالبناء والتعمير وعودة النازحين واللاجئىن للمساهمة والمشاركة في تربية الماشية باعتبارها المورد الرئيسي لهم ويسهم في رفع المستوي المعيشي للرعاة والمزارعين مما يؤدي الي زيادة صادرات الثروة الحيوانية.

ومن جانبه أكد مدير الإدارة العامه للثروة الحيوانيه بمحلية الزرق دكتور محمد الحافظ كوزي جاهزية المربيين والمنتجيين بالمحلية للتطعيم ضد الامراض الوبائية مما يسهم في زيادة الانتاج والانتاجية. واشاد بالعمل الميداني للوزارة الإتحادية. وقال إنه عمل ممنهج ويساهم في دعم الاقتصاد القومي. مطالباً الوزارة الاتحادية بتسير مزيداً من القوافل البيطرية إلى الولاية وتخصيص حصة ثابتة من جميع الأمصال والأدوية.

واشار الي تماسك النسيج الاجتماعي بين الرعاة والمزارعين بالمنطقة.

وفي ذات السياق دعا العمده جمعه دقلو بالإهتمام بمربي ومنتجي الثروة الحيوانيه للإسهام في زيادة الإنتاج والإنتاجية. وقال ان القافلة أدت دورها في حماية القطيع بالمحلية من الامراض الوبائية. متمنياً ان تجني القافلة ثمارها للمربي والمنتج.

ومن جهته رحب حمدان دقلو موسي بوفد القاف وأشاد بالدور الذي يقوم به طاقم القافلة في علاج الامراض الوبائية. داعيا وزارة الثروة الحيوانيه بتوفير الخدمات البيطرية وقيام مثل هذه القوافل التي تساهم في حماية القطاع بالمنطقه من الامراض.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد