صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إعداد خطة متكاملة لمكافحة نواقل الأمراض بولايات كسلا

12

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
وجه وكيل وزارة الصحة الاتحادية دكتور سليمان عبدالجبار , بإعداد خطة متكاملة لمكافحة نواقل الأمراض بولايات كسلا, شمال دارفور والبحر الأحمر بجانب عقد إجتماع تنسيقي مع الداعمين لكل الولايات .
وقال عبدالجبار في الإجتماع اليومي للجنة الفنية للاستجابة لمجابهة إنتشار وباء الكوليرا بقاعة الطوارئ بالوزارة اليوم, إن الوزارة ستركز من خلال خطتها الإستيراتجية على مياه الشرب سلامة الغذاء بجانب صحة البئية مؤكدا أن ذلك يسهم بصورة فعالة في الحلول الجذرية لمنع حدوث الوبائيات .
وشدد عبدالجبار , على تكامل الأدوار بما يضمن عدم التضارب في تنفيذ كافة الأنشطة وليؤدي إلى مواجهة المشاكل الصحية فضلا عن تحديد الأولويات بما يضمن الاستخدام الأمثل للموارد المالية وأضاف (خاصة وانها شحيحة).
وأكد التقرير اليومي لوباء الكوليرا والذي تم تقديمه في الاجتماع ,أن الإصابات الجديدة بالكوليرا 4حالات بواقع حالتين بكل من ولايتي النيل الأزرق( بالروصيرص والدمازين) وسنار (ود النيل) منوها إلى أن جملة الإصابات تراكميا منذ 28أغسطس الماضي وحتى أمس الأحد 6أكتوبر الجاري 251 إصابة لافتا إلى أن جميع الحالات تعاني من (الاستفراغ والاسهال) .
وقال التقرير ,إن بالنيل الأزرق 6 مراكز لمعالجة الحالات يتوجد بها 6من المرضى بينهم 2من الحالات الجديدة في حين يتوفر بسنار 5من مراكز المعالجة يتواجد بها 7من المرضى من ضمنها 2من الإصابات الجديدة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد