صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إعلان حالة طوارئ بالشمالية لمجابهة الكوارث الطبيعية

11

الخرطوم : الاماتونج

أصدرت والية الولاية الشمالية البروفيسور أمال محمد عز الدين أمر الطوارئ رقم (4) لسنة (2020م) والخاص بإعلان حالة الطوارئ بالولاية الشمالية لمجابهة الكوارث الطبيعية ومخاطر الأمطار والسيول وذلك عملا بأحكام المادة (41) من الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية لسنة(2019م) مقروءة مع المادتين 4(1/ز) و8(2) من قانون الطوارئ وحماية السلامة العامة لسنة (1997م) .

وجاء أمر الطوارئ لظروف الفيضانات والسيول التي إجتاحت الولاية وبهذا أعلنت حكومة الولاية الشمالية حالة الطوارئ في جميع أنحاء الولاية لمجابهة الكوارث الطبيعية ومخاطر الأمطار والسيول والفيضانات إعتبارا من الخامس من الشهر الجاري ولمدة ثلاثة أشهر وتمارس السلطة المختصة السلطات في حدود تدابير الطوارئ وهي دخول أي مبني أو منشاة بغرض تنفيذ الأمر والاستيلاء علي وسائل الحركة والآليات الثقيلة وفق حاجة الطوارئ وكذلك الاستيلاء علي المواد البترولية بأنواعها مع عدم الاخلال بظروف المواطنين وفق حاجة الطوارئ وإعطاء الاولوية في السلع الاستراتيجية (القمح الدقيق الغاز) للمتأثرين بالأمطار والسيول والفيضانات تتخذ اللجنة ماتراه مناسبا لتحقيق أغراضها .

 وتمارس اللجنة المشكلة بقرار الوالية رقم(48) لسنة (2020م) السلطات والاختصاصات الواردة في البند (4) من هذا الأمر وكل من يخالف أمر الطوارئ سيعرض نفسه للمساءلة القانونية والعقوبات المنصوص عليها في قانون الطوارئ وحماية السلامة العامة لسنة (1997م) أو أي قانون آخر وعلي جميع الجهات المختصة وضع هذا الأمر موضع التنفيذ .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد