صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إغلاق كامل لحدود الولاية الشمالية إعتبارا من اليوم الاربعاء

51

إغلاق كامل لحدود الولاية الشمالية إعتبارا من اليوم الاربعاء

 

الخرطوم : الاماتونج
قررت اللجنة العليا للتصدي لجائحة كورونا بالولاية الشمالية في إجتماعها اليوم بدنقلا برئاسة والي الولاية الشمالية البروفيسور أمال محمد عزالدين الإغلاق الكامل لحدود الولاية الشمالية إعتبارا من يوم غد الأربعاء لمدة عشرة أيام مع تأمين مداخل ومخارج الولاية مع ولايتي الخرطوم ونهر النيل .

 وقررت اللجنة الغاء كافة تصاريح المرور الصادرة من الولايات الاخرى وإستثناء الحالات المرضية والعربات التي تحمل المواد البترولية والمحاصيل الزراعية ومدخلات الإنتاج والمواد الغذائية .

 وتقرر كذلك الإغلاق الجزئي لجميع أسواق الولاية ليبدأ من الساعة السادسة صباحا وحتي الثانية عشرة ظهرا مع إلزام أصحاب المحلات التجارية بالاشتراطات الصحية الصادرة من الجهات المختصة وفرض حظر التجوال ليبدأ من الساعة الثالثة عصرا وحتي الخامسة صباحا من اليوم التالي لمدة عشرة أيام .

وقررت اللجنة العليا للتصدي لجائحة كورونا بالولاية الشمالية أيضا منع حركة تنقل المواطنين والمركبات بين محليات الولاية المختلفة إلا للحالات المرضية الطارئة وتكثيف الحملات الإعلامية ونشر الوعي الصحي عبر وسائل الاعلام المختلفة مع الإستمرار في عمليات التعقيم والتطهير للمؤسسات والمرافق العامة والشوارع الرئيسية بالتعاون والتنسيق مع منظمات المجتمع المدني ولجان المقاومة والخدمات والتغيير وإستمرارعمل البنوك والمصارف من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتي الثانية ظهرا ومنح العاملين بالمؤسسات والمصالح والهيئات والمجالس إجازة مدفوعة الأجر لمدة عشرة أيام اعتبارا من يوم غد الاربعاء .

كما تقرر منع إقامة المناسبات الإجتماعية والمناسبات العامة بجانب عمل رصد يومي لحالات الاصابة بمرض كورونا وعكسه عبر الأجهزة الإعلامية ومراقبة ومتابعة حركة النزل والفنادق وتوفير الكمامات للمواطنين بأسعار رمزية مع الزامهم بارتدائها في أماكن العمل وغيرها واستمرار عمل محطات الوقود لتبدأ من الساعة السادسة صباحا وحتي الثانية ظهرا وتفعيل عمل اللجان الفرعية بالمحليات لمجابهة جائحة كورونا، الى جانب تعليق الصلوات الراتبة بالمساجد ودور العبادة لحين إشعار آخر .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد