صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إغماءات مفاجئة لـ47 تلميذة أساس في ربك

45

 


دخلت )47( تليمذة في مدرسة الحلة الجديدة أساس في ربك بولاية النيل الأبيض، في حالات إغماء مفاجئ وجماعي تم نقلهم على إثرها الى مستشفى ربك، ووزعت حالات أخرى على مستوصفات المدينة .
بالمقابل سارع وزير الصحة في الولاية ومعتمد ربك في تفقد الحالات، بينما أصدر وزير التربية والتعليم قراراً بتعليق الدراسة لمدة يوم في مدارس المنطقة التي حصلت بها الإغماءات المفاجئة )الحلة الجديدة( وفتحت السلطات الصحية في الولاية تحقيقاً عاجلاً لمعرفة أسباب الإغماءات .
بينما ذكر مصادر أن تسرب لبرج اتصالات قرب المدرسة تسبب في حالات الإغماء، ونقل معتمد ربك المقدم موسى الصادق، أنهم قاموا تحوطاً بعزل المدرسة وحراستها بالشرطة وبتحريز دهانات وبنزين يستخدم في ورشة مجاوزة للمدرسة، اضافة لحراسة برج الاتصالات سرت شائعة أن الإغماءات حدثت بسبب تسرب غاز منه .
وأشار الى أنه تم أخذ عينات من دم ولعاب التلميذات اللاتي تعرضن للإغماءات لفحصها، وقال أن لجنة التعليم بمجلس الولاية والشرطة والأدلة الجنائية مرابطون بموقع المدرسة وداخل الفصول، وأكد أنه تمت معالجة جميع الحالات عدا )6( حالات ستخرج من حوادث مستشفى ربك لاحقاً بعد إكمال علاجها، فيما لم تسجل أية حالة وفاة أو حالة خطرة ضمن الحالات .
وفي ذات السياق روت ثلاث تلميذات تعرضن للإغماء وتلقين العلاج بمستوصف ابن خلدون بربك، ما حدث لهم وقلن إنهن بدأن في التساقط ولم يشعرن بأنفسهن إلا في المستشفى بعد أن تم تركيب محاليل وريدية لهن، وأشرن الى أنهن قد سمعن أن هناك تسرباً للغاز من برج مجاور للمدرسة .
بالمقابل وبحسب صحيفة الإنتباهة، أكدت الطبيبة المشرفة على الحالات في المستوصف، أن التشخيص الطبي الأول للإغماءات أنها بسبب )الخلعة( والخوف الشئ الذي أدى الى هبوط الدورة الدموية، وتم علاجه بالمحاليل الوريدية بينما لاتزال تلميذة مصابة بالأزمة في المستشفى لأنها سقطت لركضها مسافة طويلة، إضافة الى الخوف والرعب .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد