صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إكتمال الترتيبات لقيام حملة الإستجابة للتطعيم ضد شلل الاطفال بولاية الخرطوم

9

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

تعكف وزارة الصحة الخرطوم على اجراء الاستعدادات لقيام حملة الاستجابة للتطعيم ضد شلل الاطفال بالولاية والذي حدد له يوم الاثنين القادم 25/1/2021 وحتى 28/1/2021 في وقت وجهت فيه منظمة الصحة العالمية بالعمل على انجاح الحملة بالاهتمام بالتدريب والوصول لجميع الاطفال المستهدفين بالولاية  .

وكشف مدير ادارة التحصين بالوزارة د. جمال الدين محمد عثمان في اجتماع اللجنة الفنية للحملة برئاسة مدير الرعايه الصحية الأولية د. اسامة الشفيع والإدارات المعنية وبمشاركة ممثل منظمة الصحة العالمية د . محمد توفيق ميشال

  كشف د.جمال عن خطة تهدف لمعالجة كافة الاشكالات والتحديات التي واجهت الحملة السابقة ومنها عدم الوصول لبعض المستهدفين ورفض كثير من الاسر تطعيم اطفالهم بسبب الشائعات السالبة و مشاكل التدريب مؤكدا ان الخطة اوصت بمعالجة الاشكالات السابقة باتخاذ بعض التدابير منها زيادة عدد الفرق وتكوين لجنة لمعالجة حالات الرفض والتركيز على الاعلام القبلي للحملة والعمل الاشرافي  واختيار قادة الاتيام بمواصفات محددة ، وذكر ان الحملة تهدف لتطعيم الاطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات بجرعة الشلل والاطفال من عمر 6شهور وحتى 5 سنوات بجرعة فايتمين ( أ ) .

ومن جهتها اكدت مدير ادارة صحة الام والطفل  د. يسرا محمد عثمان اهمية اللجنة الفنية التي تم تكوينها عقب ظهور اول حالات للشلل بالولاية وتشمل في عضويتها عدد من ادارات الصحة الى جانب ممثلين لجمعية اختصاصي طب الاطفال .

وناقش الاجتماع الاستعداد للحملة بكل جوانبها والخروج بتكاليف وموجهات للعمل بها قبل وأثناء الحملة. كما قدم عرض تحليلى للجوله السابقه قدمه مدير التحصين بالولايه وتمت مناقشته باستفاضه.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد