صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إكتمال 70% من أعمال إزالة الأطماء بحداف وود الفضل

14

الخرطوم : الأماتونج

أكد المهندس قسم الله خلف الله مدير الإدارة العامة لعمليات الري جاهزية الوزارة للإيفاء بالتزاماتها بري المساحات المحددة للعروة الصيفية بالقسم الشرقي لمشروع الجزيرة بمكتبي حداف وود الفضل.

وأعلن قسم الله لدى وقوفه ظهر يوم أمس برفقة د. عمر مرزوق محافظ مشروع الجزيرة والمناقل على سير أعمال الصيانة والتأهيل بالقسم وفقا للبرنامج الذي وضعتة الوزارة، إكتمال إزالة 70 % من الطمي المستهدف والبالغ (1.5) مليون متر مكعب بدءاً بالمناطق الأكثر تأثراً .

وكشف عن توفير (5) كراكات وبلدوزر من وزارة الري ومثلها من شركة السكر ، مؤكدا سير الأعمال الميكانيكية لأبواب ومنظمات الري بالقنوات متزامنة مع أعمال إزالة الأطماء للحاق بالعروة الصيفية لمزارعي القسم، مطمئنا بأن الطلمبات الجديدة تعمل بكفاءة عالية وستوفي بكل الإحتياجات المائية لحداف وودالفضل وقسم السكر.

وقال إنه تم توفير قطع الغيار لمناول حداف، وسيتم تركيبها قبل فتح المياه بالقسم وقال إن الأعمال الجارية الآن بالقسم تشكل تأسيساً جيداً لبنية الري بالقسم والتي تأثرت كثيراً خلال الفترة التي خرج فيها القسم من دائرة الإنتاج لسنوات عديدة.

ودعا قسم الله الى أهمية تعاون شركاء الإنتاج في تغطية سد النقص في أعمال الصيانة والتأهيل لضعف الميزانية المجازة للوزارة والبالغة 24% فقط من الميزانية المرفوعة على مستوى المشاريع القومية بالبلاد. من جانبه أبان د. عمر مرزوق محافظ مشروع الجزيرة أن الزيارة تهدف للإطمئنان علي سير الأعمال بالقسم مشيداً بحجم الأعمال التي تمت بالقسم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد