صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إكمال إجراءات التسليم والتسلم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

17

الخرطوم ـ الأماتونج
تم ظهر اليوم بقاعة اجتماعات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إجراءات التسليم والتسلم بين الدكتورة سمية محمد أحمد أبو كشوة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي السابقة والدكتور الصادق الهادي المهدي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الحالي بحضور كل من بروفيسور التجاني مصطفى محمد صالح وزير الدولة بالتعليم العالي والبحث العلمي السابق والأستاذ جمال محمود إبراهيم وزير الدولة الحالي، وبروفيسور أزهري عمر عبد الباقي وكيل الوزارة وعدد من مديري الجامعات ورؤساء الهيئات والإدارات بالوزارة.
وأثنت الدكتورة سمية أبو كشوة على د. الصادق الهادي المهدي ومحبته للعمل وتوقيره للناس من خلال عملهما في مجلس الوزراء، مؤكدةً أن الوزارة تذخر بإمكانات مادية وبشرية هائلة ستسهم بقدر كبير فى إعانته وتسهيل مهمته في قيادتها مشيدة بالتعاون الكبير الذى وجدته من قبل كافة مديري الجامعات والإدارات بالوزارة ولجانها العلمية المختلفة في الفترة السابقة.
من جهته قدم د. الصادق الهادي المهدي الشكر للوزيرة مؤكداً على أدوارها الكبيرة والفاعلة فى إنجاح برامج ومشاريع التعليم العالي مؤكداً على استمرار التعاون بين الوزارة ومؤسساتها المختلفة لإنفاذ الخطط والبرامج الموضوعة والتى تسعى لترقية الأداء والمضي قدماً في تنفيذ توجيهات حكومة الوفاق الوطني لتنفيذ أهم توصيات مؤتمر الحوار الوطني والمتمثلة في إصلاح الاقتصاد وتحسين معاش الناس، وسيادة حكم القانون ومحاربة الفساد، وإصلاح الخدمة المدنية، مؤكداً على دور الوزارة الكبير في إنزال هذه التوصيات إلى أرض الواقع.
وعبّر الأستاذ جمال محمود إبراهيم وزير الدولة بالتعليم العالي عن سعادته بالانضمام إلى ركب الوزارة التي وصفها بأنها من ترسم مستقبل السودان، موضحاً أهم ملامح المرحلة المقبلة في تجسير العلاقة بين مؤسسات التعليم العالي والوزارات ذات الصلة لتنزيل مخرجاتها إلى أرض الواقع.
هذا وقد طالب بروفيسور التجاني مصطفى محمد صالح وزير الدولة بالتعليم العالي والبحث العلمي السابق بأهمية تعزيز علاقات الوزارة الخارجية في كافة المجالات بالاستفادة من الخبرات الموجودة بالتعليم العالي وما حققته من خلال دراستها وتواصلها الخارجي.
هذا وقد تعرف السيد الوزير على الوزارة من خلال التقرير الضافي الذي قدمه الأستاذ صلاح سعيد مدير إدارة التخطيط بالوزارة من حيث الرؤية والرسالة والمهام والاختصاصات والتطور التشريعي وتطور مؤسسات التعليم العالي، كما تعرف على إدارات الوزارة المختلفة ومهامها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد