صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إنشاء مبنى عنبر 3 الجديد بمستشفى (الدايات) أمدرمان

199

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
كشف مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم د. بابكر محمد عن إنشاء مبنى عنبر 3 الجديد
بمستشفي(الدايات ) امدرمان بجانب توسعة عنابر الولادة لافتاً إلى أنه يحتوي على مجمع عنابر بعدد 60 سرير يحتوي العنبر على (20) سرير وعدد 3 غرف عمليات وقال بابكر لدي زيارته التفقدية لعدد من المرافق الصحية بمحلية أم درمان،إن الزيارة جاءت في إطار مشاريع الافتتاحات خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن التوسعة الكبيرة التي حدثت بمستشفى الدايات .إضافة إلى إنشاء وحدة العناية المكثفة بعدد (10) اسره وتحتوي غرفة العناية الوسيطة على عدد (3) أسره وتعد أكبر عناية مكثفة في أمراض النساء والتوليد بولاية الخرطوم وإنشاء وحدة تنظيم الأسرة وصحة المرأة والتي تتوفر فيها عيادات المناظير والكشف المبكر لسرطان عنق الرحم والرحم والمبايض والعيادات العامة .
وفي ذات السياق تفقد المدير العام سير العمل ببنك الدم المركزي بمستشفى عوض حسين بامدرمان وقال أن بنك الدم مجهز بأحدث الأجهزة والمعدات ليخدم المستشفيات بمنطقة
أمدرمان الكبرى ،لافتاً إلى أنه سيقام بنك دم مركزي في كل منطقة كبيرة مثل مناطق(بحري الخرطوم – أم درمان ) وسيتم فيها تجهيز الدم للمستشفيات بالإضافة إلى علاج أمراض الدم مثل الأنيميا المنجلية وغيرها.
واكد د. بابكر أهمية دور أكاديميات العلوم الصحية في تدريب وتأهيل الكوادر مشيرا إلى أنه سيتم تأهيل أكاديمية العلوم الصحية ومركز صحي التجاني هلال بامدرمان بمكاتب رئيسية للصحة المهنية بالمركز .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد