صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إنطلاقة حملة التطعيم ضد الحمى الصفراء بولاية الجزيرة اليوم

22

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
علنت وزارة الصحة الاتحادية عن إنطلاقة حملة التطعيم ضد الحمى الصفراء صباح اليوم بولاية الجزيرة مستهدفة الأعمار من 9 أشهر وحتى 60 عاما مجاناً لعدد 5,224,863 مواطن في كافة المحليات بكل المراكز الثابتة, الفرعية والجوالة بمشاركة 8,618 كادرا صحيا بجانب 2,276 قائدا للفرق فيما بلغ عدد المشرفين الولائيين 80مشرفا و9 مشرفا اتحاديا فضلاً عن 5 مشرفين من منظمتي الصحة العالمية واليونسيف بدعم تقني وفني من الصحة العالمية فيما وفرت منظمة اليونسيف اللقاحات بدعم مالي من التحالف العالمي للقاحات والأمصال (قافي) .
وأكد الوزير دكتور الصادق محجوب لدى لقائه بمكتبه اليوم ممثلة منظمة الصحة العالمية بالسودان دكتورة نعيمة القصير ,التنسيق المستمر بين الوزارة والصحة العالمية واليونسيف والتحالف العالمي لافتا إلى بدء حملة الحمى الصفراء بولاية الجزيرة في إطار الجهود لزيادة الحالة التمنيعية للمواطنين في كل الولايات خاصة لتسجيل بعض الإصابات بالمرض في بعض دول الجوار الأفريقي .
وشدد الوزير , على الأسر والأفراد بالجزيرة التوجه للمراكز لافتا إلى مجانية التطعيم منوها الفراغ من الحملة بولايتي سنار والنيل الأزرق في الفترة من 10 إلى 19 مارس.
وقالت ممثلة منظمة الصحة العالمية بالسودان دكتورة نعيمة القصير , إن الجرعة الواحدة كافية لإعطاء مناعة مدى الحياة مؤكدة أن اللقاح آمن وفعال وله مردود إيجابيا عاليا على صحة الأفراد والمجتمع مستهدفة الأعمار من 9أشهر 60 عاما بإعتبارهم أكثر الفئات عرضة للإصابة بالمرض .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد