صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إنطلاق التطعيم بلقاح “جونسون أند جونسون في مقبل الأيام 

10

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

أعلن وزير الصحة الإتحادي الدكتور عمر النجيب عن إنطلاق حملة التطعيم بلقاح جونسون أند جونسون في مقبل الأيام، فضلاً عن وصول لقاح استرازينيكا في ذات الوقت .

وذكر الوزير خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا للطوارئ الصحية بوزارة الصحة أمس _ عن تخصيص مقر معرض الخرطوم الدولي للتطعيم بلقاح كورونا، وقال ” سوف نفتتح مراكز ضخمة للتطعيم بمسارات محددة، والتوسع في إفتتاح المراكز في المدن الكبرى أم درمان وبحري” ونبه إلى أن تلك المراكز تحتوي على عدد من البرامج من ضمنها البرامج التوعوية وسوف تعلن تفاصيلها لاحقاً .

وفي الأثناء استعرض مدير الإدارة العامة للطوارئ والوبائيات د. محمد عبد الحافظ الخضر تقرير كورونا رقم (470)، وكذلك أستعرض الإجتماع التقرير البوبائي في ولاية البحر الأحمر والمجهودات المبذولة من قبل حكومة ولاية البحر الأحمر ممثلة في وزارة الصحة، وأشاد الوزير بالمجهود الذي نفذته صحة ولاية البحر الأحمر والكوادر الصحية وجميع الفئات الإجتماعية في التصدي للوباء، وقال الوزير يجب أن تكون ولاية البحر نموذج يحتزى به.

في إطار تطوير مركز عمليات الطوارئ الإتحادي “EOC” فقد تناول الإجتماع الإطلاق التجريبي لنظام مراقبة الوضع الصحي في مركز عمليات الطوارئ الصحية “watch mode” بإستخدام تقنيات الكترونية حديثة “Signal Module” وتعد هذه نقلة كبيرة في نظم الإنذار المبكر وإدارة الأزمات في الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد