صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إنطلاق الدوري الممتاز مطلع أكتوبر

0

 فرغت اللجنة المنظمة للمسابقات بالإتحاد السوداني لكرة القدم في إطار إستعداداتها للموسم الجديد ،من تصوراتها لمسابقات الموسم المختلفة الدوري الممتاز والدوري العام وكأس السودان والدوري الرديف وتحديد مواعيدها فتحدد لإنطلاق الممتاز الأول من إكتوبر 2022م ، وإنطلاق الدوري العام في مرحلتيه التمهيدية والأولي يوم 25 سبتمبر 2022م بنظام خروج المهزوم من مباراتي الذهاب والإياب ، وتقرر لإنطلاق الدوري الرديف يوم العاشر من إكتوبر 2022م بمشاركة (18) ناديا تم تقسيمهم لثلاثة مجموعات تضم كل مجموعة ستة فرق ، فيما تقرر يوم الثلاثين من سبتمبر 2022م موعدا لتسليم أبطال الإتحادات المحلية لمنافسة كأس السودان والتي ستنطلق مراحلها الأولي منتصف إكتوبر 2022م.

وتم إجراء كافة التعديلات علي لائحة المنافسات علي ضوء موجهات إجتماع مجلس الإدارة الطارئ الذي أبدي عليها بعض الملاحظات وتم تنفيذها بدقة تامة وتوقيعها بصورتها النهائية من رئيس الإتحاد الدكتور معتصم جعفر والأمين العام المحامي مجدي شمس الدين . ولأول مرة في تاريخ المسابقات ستقوم اللجنة بنشر كشوفات أندية الممتاز قبل إنطلاقة المنافسة لمدة عشرة أيام من يوم 14 سبتمبر 2022م وحتي الرابع والعشرين منه بلوحة الإعلانات بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم (2) لإتاحة الفرصة للأندية واللاعبين للطعن في عدم صحة تسجيل أي لاعب لتقديم شكاويهما خلال هذه الفترة في صحة إجراءات تسجيلات اللاعبين وبعدها وحسب لائحة المنافسات لن يسمح لأندية الممتاز تقديم شكاوي في صحة تسجيلات اللاعبين حيث لا يجوز الطعن في أهلية مشاركة اللاعبين إلا في حالتي الغش والتزوير. وكذلك أكملت اللجنة تحضيراتها لقرعة الدوري الممتاز النسخة الثامنة والعشرين وتسليم جوائز النسخة السابعة والعشرين لنجومها في إحتفال كبير بالتنسيق مع شركة كابيتال بلوسبورتس الراعي الرسمي لأنشطة الإتحاد. من جهته قال مولانا محمد أحمد سليمان جابر (حلفا) عضو مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم نائب رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات بأن اللجنة ظلت في حالة إنعقاد دائم بعد إجازة لائحة المنافسات بواسطة مجلس الإدارة وذلك لإخراج الموسم بصورة مرضية تحقق أكبر قدر من العدالة بين الأندية المتنافسة في المسابقات المختلفة .

وأشار إلى أن اللجنة تعكف حاليا على إعداد برنامج الدوري التأهيلي بالإضافة إلى التجهيز والإستعداد لوضع خارطة مباريات الدوري الممتاز. وقال حلفا بان اللجنة المنظمة للمسابقات ستقوم خلال الساعات القادمة بنشر كشوفات الأندية في لوحة لأول مرة في تاريخ اتحاد الكرة ، وذلك لمزيد من الشفافية وستمنح اللجنة الأندية عشرة أيام لتقديم أي شكوى أو إعتراض في تسجيل أي لاعب خاصة بعد أن منعنا في اللائحة تقديم أية شكوى أثناء المنافسة في صحة تسجيل أي لاعب إلا في حالة الغش او التزوير .

وأضاف نعمل لتنظيم موسم إستثنائي وبرنامج مسابقات منتظم يتوافق مع مشاركات منتخباتنا وأنديتنا خارجيا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد