صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إنطلاق حملة شلل الاطفال السبت القادم

17
وزارة الصحة
الصحة

الخرطوم : الأماتونج
أعلنت وزارة الصحة الخرطوم اكتمال الاستعدادات لقيام حملة التطعيم ضد شلل الأطفال ضمن الحملة القومية للاستجابة لشلل الاطفال جولة نوفمبر 2020 التي ستنتظم ولايات السودان يوم السبت القادم الثامن والعشرين من نوفمبر الجاري وحتى الأول من ديسمبر المقبل ، في وقت أكدت فيه منظمة الصحة العالمية على أهمية تضافر الجهود وإكمال كافة الترتيبات الفنية لانجاح الحملة .

وأكد نائب مدير إدارة الطوارئ والاستجابة دكتور خالد محمد زين في إجتماع لجنة حملة التحصين إن اللجنة وقفت على الترتيبات الفنية المتعلقة بقيام الحملة من إمكانيات وتدريب للكوادر وغيرها .

وقال مدير إدارة التحصين بالوزارة دكتور جمال الدين محمد عثمان إن الحملة تستهدف تطعيم (1.343766) طفلا من عمر يوم وحتى سن الخامسة بواسطة (2800) تيم و(5600) متطوع بالمحليات تم تدريبهم للمشاركة في الحملة ، مشيراً الى تسلم الوزارة لإمداد الحملة من اللقاحات ووسائل الحماية من كمامات وغيرها لتوزيعها على المحليات تمهيدا لإنطلاق الحملة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد