صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إنطلاق مشروع تدريب المعلمين بولاية غرب كردفان

39

الخرطوم : الاماتونج
اقر والي ولاية غرب كردفان اللواء ركن عبدالله محمد عبد الله بضعف ميزانيات التعليم بالولاية مشيرا الى انها من اقل الولايات صرفا على التعليم خلال الفترة السابقة واصفا ذلك بالكارثة واكد الوالى خلال مخاطبته انطلاقة مشروع تدريب المعلمين والذي تنظمه وزارة التربية والتوجيه بالولاية بالتعاون مع المركز القومي لتدريب المعلمين على اهتمامه بالتعليم لانه يسهم في استقرار الامن موجها بوضع خطة استراتيجية للتعليم وتمويلها تمويلا كاملا لوضع اساس متين للاجيال القادمة تسير على هديها، واكد الوالي ان الاهتمام بالتدريب يعني الاهتمام بالتعليم موجها بوضع مقترح لتأسيس فرع لمركز التدريب بالولاية ورفعه اليه خلال ٧٢ ساعه . واضاف الوالي ان هنالك خطط كثيرة لاصلاح التعليم بالولاية في مجال البيئة المدرسية والاجلاس والكتاب المدرسي وتدريب المعلم عبر مشروع نداء النور الذي اطلقته الولاية في فترة سابقة مؤكدا جاهزية حكومته لدعمه ومواصلة تنفيذه مشيرا الى توجيهه للبدء في تأهيل مطبعة الولاية لطباعة الكتاب المدرسي بجانب البدء في تنفيذ الاجلاس بالولاية.
من جهته قال د. ياسر ابوحراز مدير المركز القومي لتدريب المعلمين ان هذا المشروع مشروع كبير يضع الولاية ضمن الولايات المتقدمة في مجال تدريب المعلمين مؤكدا على اهمية تدريب المعلم الذي يعتبر حجر الزاوية للعملية التعليمية مشيرا الى خطة المركز لتدريب جميع المعلمين بالبلاد والبالغ عددهم اكثر من ٣٠٠ الف معلم ومعلمة حسب الاحصائيات الاخيرة الا ان اعداد المعلمين في زيادة مستمرة مما يمثل تحديا للمركز في تدريبهم .
الى ذلك قال مدير التعليم بالولاية ابوبكر محمد كبر ان هذه الدورة تستهدف تدريب ١١٠ مدربا لتدريب معلمي المرحلة الثانوية بالولاية بجانب الموجهين والقيادات التربوية مشيرا الى ان المرحلة الثانية من المشروع تتضمن تدريب ١٥٠٠ معلم ومعلمة اساس بالولاية. واكد كبر على اهمية تدريب المعلم ليواكب عملية التطور واشار الى ان ضعف التدريب ادى الى تدني مؤشر نسبة الاستيعاب للمرحلة الثانوية بالولاية الى 33/ مما يشير الى وجود ٦٧/ من الطلاب خارج الثانوي. واشاد ابوبكر بدعمه للتعليم بالولاية معربا عن امله في استمرار ذلك الدعم خاصة وان هنالك كثير من المشروعات المتعثرة بالوزارة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد