صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إنطلاق ملتقى مديري الخدمات الصحية للتأمين الصحي بالولايات

13

الخرطوم :  الأماتونج

إنطلقـت اليوم بمقر الصندق القومي للإمدادات الطبية فعاليات ملتقى مديري الخدمات الصحية بالصندوق القومي للتأمين الصحي بالولايات تحت شعار(سوا بنقدر …لخدمات أشمل وعدالة أفضل) بحضور ممثلي وزارة الصحة الإتحادية د.اسمهان الخير ،منظمة الصحة العالمية د.محمد يوسف والجهات ذات الصلة.

وأكد مديرالإدارة العامة للخدمات الصحية بالصندوق القومي للتأمين الصحي دكتور وائل أحمد فكي في الجلسة الإفتتاحية للملتقى، أهمية الخدمات الصحية ونوه إلى أن الملتقى ينعقد في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد خاصة وأن الموجة الثانية من جائحة كورونا إنتشرت في مناطق مختلفة من البلاد مما يقتضي ضرورة التنسيق مع وزارة الصحة الإتحادية ومنظمة الصحة العالمية في تقديم الخدمات والعمل معا في ظل هذه الظروف.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية د.محمد يوسف، إن المؤسسات الصحية في ظل الموجة الثانية من كورونا لابد أن تحدد حاجتها من الكوادر الطبية والصحية وتوفير الحماية لها من الفيروس ونادى بالتنسيق بين المؤسسات الصحية ولابد من تعريف العاملين بها بكيفية استقبال حالات الإصابات و الإشتباه وشدد على توعية المواطنين وأضاف وهئا لايتأتى إلا بتضامن المؤسسات.

واشاد ممثل المنظمة،بدور الصندوق القومي للتأمين الصحي في تقديم الخدمات ودعمه المتواصل لتقديم أفضل خدمة.

وأكدت ممثلة وزارة الصحة الإتحادية مديرة برنامج صحة الطفل بإدارة صحة الأم والطفل د.اسمهان الخير،أن عقد الملتقى جاء في التوقيت المناسب والبلاد تواجه الموجة الثانية من كورونا لافتة إلى الوقوف من خلاله على التجربة السابقة والدور الذي لعبه الصندوق القومي للتأمين الصحي بالمركز وفروعه بالولايات في التصدي للجائحة.

سونا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد