صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إنعقاد إجتماع المراجعة بين السودان واليونيسيف

10

الأماتونج ( سونا )

أشاد الأستاذ إدريس سليمان وزير التعاون الدولي بالدعم المتواصل الذي ظلت تقدمه اليونيسيف خلال السنوات الماضية وما زال في دعم قضايا الطفولة والتنمية الشاملة بالسودان .

وأعرب الوزير خلال مخاطبته إجتماع المراجعة نصف السنوي بين السودان واليونيسيف اليوم بقاعة وزارة الإعلام عن تقديره للنُظراء الحكوميين وشركاء البرنامج للدور الكبير في تنفيذ البرامج الوطنية المُتفق عليها على المستويين الاتحادي والولائي.

  وأكد إدريس التزام السودان بتوفير الموارد اللازمة للمكون المحلي وتقديم الدعم والتنسيق الفاعل بما يحقق متطلبات البرنامج القطري 2018م – 2021م ، مُعربا عن تطلعه لمواصلة اليونيسيف دورها في  إستمرار الدعم المالي والفني بما يعزز القدرات الوطنية وخلق فرص جديدة لدعم قضايا الأطفال والتنمية، داعيا  للتركيز على الرؤية المستقبلية للفترة المتبقية وفقا لأهداف الإستراتيجية القومية للدولة ولتحقيق أهداف التنمية المستدامة .

 وأضاف الوزير أن الاجتماع يهدف إلى تقييم وتقويم مسار تنفيذ هذه البرامج بالوقوف على المُعوقات ومعالجتها .

من جهته، أكد الأستاذ إسماعيل الشريف نائب مدير إدارة المنظمات بوزارة التعاون الدولي على دور الوزارة في تنسيق ومتابعة سير البرنامج لتحقيق أهدافه  وذلك عبر إجتماعات المراجعة السنوية ونصف السنوية، إلى جانب الوقوف على المعوقات التي تجابه اليونيسيف والشركاء، مشيرا إلى أهمية آليه التنسيق والمتابعة كأساس لبرمجية الاستراتيجية القائمة على النتائج .

  من جانبه، أكد المُمثل المقيم لليونيسيف بالخرطوم عبد الله فاضل على تعاون اليونيسيف مع السودان بما يحقق أولويات السودان الوطنية بالتركيز على التنمية مشيرا إلى الإنجازات التي تمت في المجالات المختلفة  .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد