صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إنفراج أزمة دقيق الخبز وغاز الطبخ بجبل أولياء

5

الخرطوم : الأماتونج

 إطمأن إجتماع الآلية الإقتصادية بمحلية جبل أولياء اليوم برئاسة الأستاذ إيهاب هاشم إسماعيل المدير التنفيذي للمحلية بوحدة الكلاكلة غرب إلادارية على موقف التسجيل ببرنامج ثمرات ومدى إنسياب السلع من دقيق الخبز والغاز والوقود وذلك بحضور مسؤولي الآلية و النقل والبترول والأمن الإقتصادي ومباحث التموين والحرية والتغيير.

وأكد الإجتماع أن الأوضاع تشهد تحسناً بشأن توفير حصص المحلية المستلمة من دقيق الخبز، كما أكد حدوث انفراج في أزمة غاز الطبخ ،عدا بعض الإشكالات الطفيفة المرتبطة بالتوزيع والتسعيرة.

 وأمن الإجتماع على تنسيق الجهود من أجل إيجاد معالجات وحلول لتذليل كافة العقبات أمام إنسياب هذه السلع الضرورية.

وشدد المدير التنفيذي للمحلية على ضرورة أعمال معايير العدالة والشفافية في التوزيع الجغرافي للسلع وطالب الآلية الإقتصادية بإعداد دراسة علمية حول المخابز والإحصائيات الخاصة بها والتوزيع الجغرافي للمخابز وتحديد الحوجة الفعلية.

ووجه بإستمرار المعالجات الآنية والإسعافية عبر المخابز بتخصيص حصص للمخابز الفرعية، كما وجه بإعادة هيكلة الآلية الإقتصادية بتمثيل قطاعات المحلية الأربع بالكلاكلات وجبل أولياء والأزهري والنصر، وطالب الألية بإعداد خطة مستقبلية لتطوير العمل ولايجاد الحلول الجذرية، مشدداً على ضرورة توعية المجتمع وتغيير المفاهيم حول احتكار السلع ومضاره.

إلى ذلك أمن الإجتماع على تكوين آلية اقتصادية على مستوى قطاعات المحلية الأربعة بهدف متابعة ومراقبة توزيع السلع والخدمات المختلفة بالأحياء وإيجاد رؤى إستراتيجية حول التنبؤ بالأزمات قبل وقوعها، بجانب كيفية إدارتها والتعامل معها حال حدوثها، كما أمن الإجتماع على تدريب وتنوير أعضاء لجان التغيير والخدمات حول الحكم المحلي والقوانين المنظمة للعمل.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد