صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إيداع مرافعات الدفاع الختامية في قضية (عاصم )

64

 

أودعت هيئة الدفاع بالمحكمة امس مرافعاتها الختامية في قضية الطالب الجامعي عاصم عمر المتهم بقتل شرطي بملتوف حارق خلال احداث تظاهرات جامعة الخرطوم في ابريل العام 2016م .
وسلمت المحكمة التي يترأسها قاضي محكمة جنايات الخرطوم شمال عاطف محمد عبدالله الحاج ، هيئة الاتهام نسخة من مرافعة الدفاع الختامية التي قدمها رئيس هيئة الدفاع القانوني الضليع محمد الحافظ ، في المقابل قطعت المحكمة بمنتصف الشهر الحالي لإسدال الستار في القضية واعلان الحكم فيها .
وكانت المحكمة قد فرغت من سماع شهود محكمة وشاهد آخر بناء علي طلب ممثل الاتهام عن الحق الخاص .
الجدير بالذكر سبق وأن قضت المحكمة علي المتهم عاصم عمر بالإعدام شنقاً، وأيدت محكمة الاستئناف القرار إلا أن المحكمة العليا أمرت بإعادة ملف القضية إلى محكمة الموضوع بالخرطوم لسماع بينات اتهام أخرى . وكانت دونت الشرطة في مواجهة عاصم عمر بلاغا بالقسم الشمالي الخرطوم تحت المادة( 130 )من القانون الجنائي على خلفية أحداث جامعة الخرطوم والتي على أثرها أصيب النظامي بقذيفة (ملتوف) ألحقت به جراحا متفاوتة، لينقل بعدها الى المستشفى لتلقي العلاج لكنه لقي حتفه.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد