صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إيداع مرسومين جمهوريين بتمديد الطوارئ بشمال كردفان وكسلا للهيئة التشريعية

7

أودع وزير العدل محمد احمد سالم، منضدة الهيئة التشريعية القومية امس، مرسومين جمهوريين بتمديد حالة الطوارئ في ولايتي كسلا، شمال كردفان، لـ )6( أشهر اخرى.
وشكل رئيس الهيئة ابراهيم احمد عمر، لجنة طارئة لدراسة المرسومين، برئاسة عثمان نمر، ورؤساء اللجان ونوابهم بجانب نواب ولايتي كسلا، شمال كردفان، على ان تقدم اللجنة تقريراً بشأن المرسومين الاربعاء المقبل.
وذكر سالم ان دواعي حالة الطوارئ التي تم بشأنها الاعلان في العام ٢٠١٧م في الولايتين ما زالت قائمة، ونبه لسلطات رئيس الجمهورية التقديرية والجوازية التي كفلها له الدستور بفرض الطوارئ في حالة وجود خطر يهدد البلاد، وأشار للأوضاع في الولايتين والتي رأى أنها تستوجب مد الطوارئ.
وبرر الوزير مد الطوارئ في ولاية شمال كردفان بغرض نزع السلاح وبسط سيادة حكم القانون وتحسباً من انتقال الاسلحة للمتفلتين، فيما عزا التمديد في ولاية كسلا لدواعٍ متعلقة بمهددات امنية ونزع السلاح ومحاربة تجارة البشر والمخدرات، وقال ان هذه الأسباب تؤثر سلباً على الوطن والمواطن.

الجريدة

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد