صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ابوقردة: لا استثناء للمعاشيين إلا من رئيس الجمهورية

8

الأماتونج ـ الشروق

دعا وزير العمل، بحر إدريس أبو قردة، إلى فتح المسارات الوطنية في الوظائف المختلفة بالدولة، عند بلوغ سن التقاعد القانونية “المعاش”، وقال إنه لا استثناء لأي من بلغ السن القانونية بالبقاء في الخدمة المدنية إلا باستثناء مباشر من رئيس الجمهورية.

وشدد أبوقردة خلال تدشين الجهاز القومي لتشغيل الخريجين “سلسلة رسائل الثقافة الاقتصادية” في عددها الأول، على أن الدولة ماضية في هذا النهج بفتح مسارات الوظائف العامة، وطالب من بلغوا سن التقاعد القانونية في وظائف الدولة بإفساح المجال  للشباب.

وقال إن القوة التي تحكم العالم اليوم هي “قوة المعرفة”، مبيناً أنه من المهم جداً تقديم النموذج الناجح الذي يحفّز الشباب والخريجين على السير في هذا الطريق.

 وشدد أبو قردة على أن وزارته تعتبر رأس الرمح في عملية إصلاح جهاز الخدمة المدنية القومية، وكذلك تشجيع ثقافة العمل الحر، والاتجاه للتدريب المهني حتى نواجه مشكلة البطالة.

الثقافة الاقتصادية

أبوقردة أشاد بسلسلة رسائل الثقافة الاقتصادية الأول، وقال كوننا نعمل على توثيق خبراتنا وتجاربنا فهذا عمل مهم جداً، ينقلنا من المشافهة التي نعانيها، وندعو لتقديم نماذج ناجحة من الإصدارات القادمة

وأشاد بإصدار سلسلة رسائل الثقافة الاقتصادية الأول “الثقافة الاقتصادية والعمل الحر”، للمؤلف مهندس ناجي منصور إبراهيم، وتابع “كوننا نعمل على توثيق خبراتنا وتجاربنا فهذا عمل مهم جداً ينقلنا من المشافهة التي نعانيها”، مشيراً إلى ضرورة تقديم نماذج ناجحة من الإصدارات القادمة.

 من جهته، قال الأمين العام لجهاز تشغيل الخريجين، بخيت الهادي، إن الكتاب هو الإصدار الأول من سلسلة رسائل الثقافة الاقتصادية تتبعها أخريات حتى يقوم العمل على العلم والمعرفة.

في السياق، قال مدير إدارة الإعلام بالجهاز، هباني الهادي، إنهم ينتهجون منهج التدريب والتثقيف والتمويل المباشر لكافة مستويات الخريجين.

وأكد الهادي أن أبوب الجهاز القومي لتشغيل الخريجين مفتوحة لكافة خريجي السودان وكافة المبادرات التي من شأنها تنمية القدرات ورفع المستوى المعيشي للخريج.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد