صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ابوه يؤكد ضرورة التنسيق المؤسسي لرعاية الأطفال الذين في تماس مع القانون

16

ابوه يؤكد
ضرورة التنسيق المؤسسي لرعاية الأطفال الذين في تماس مع القانون

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
ترأس الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة د.عبد القادر عبد الله أبوه اليوم اجتماعاً بدار التربية القومية الخاص بالأطفال الجانحين، ضم الاجتماع مدير الدار العميد نوال سعد ودكتور حيدر صافي الدين مدير عام التأمين الصحي الاتحادي ومستشاري الطفولة ومدير المركز الصحي للدار ومنظمة اليفيت لتنمية المجتمع ومنظمة أرض المحنة وهي منظمات مجتمع مدني وطنية.

ومن جانبه أكد الأمين العام للمجلس على ضرورة التنسيق المؤسسي لرعاية الأطفال الذين هم في تماس مع القانون، من خلال التربية والتعليم والرعاية الصحية حتى تتغير سلوكياتهم.

وأكدت مدير الدار العميد نوال على استمرار التعاون مع المجلس على مستوى البرامج والأنشطة، وحثت على أهمية العمل المشترك حتى تتغير سلوكيات الفتيان والأطفال بالمؤسسة ليعود النفع المهني والتربوي لهم في مستقبلهم لتحقيق غايات التدابير القانونية وإصلاحهم اجتماعياً ومهنياً.

وفي الأثناء أكد المستشار في شؤون الطفل د.البشاري عابدون أكد على أهمية التدريب المهني المحقق لأهداف الدار وتدابيراها القانونية مؤكداً الاهتمام بقضايا الأطفال الجانحين عبرالتدريب كل الجانحين بصورة توافق جدولتهم ورفع تقارير بين محكمة الموضوع والاختصاصين الاجتماعين بالدار ومدير الدار للبت في جميع التقارير الخاصة بالطفل الجانح.

وأبدى ممثل منظمة أولفيت لتنمية المجتمع استعداد المنظمة لتدريب الأطفال داخل الدار ليستفيد جميع الأطفال الذين هم في تماس مع القانون ليتلقوا تدريباً في تخصصات مهنية وجودة عالية بالتنسيق مع المجلس وإدارة الدار بجدولة عالية لتححق الدار أهدافها السلوكية والتربوية.

فيما تعهد ممثل التأمين الصحي دكتور حيدر صافي الدين بالدعم اللوجستي وكل مايحتاجه المركز الصحي من أدوية وأدوات تعين الأطفال في الدار.ومضى قائلاََ ” هذا يعتبر واجنا الوطني والإنساني تجاه اطفالنا ” فضلا عن زيارته المتخصصة للمركز والوقوف على احتياجاته٠ متعهدا برعايته يالتنسيق المحكم مع المجلس القومي وشركائه٠

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد