صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ابو كساوي: 700 ملعب للخماسيات بالولاية وفرص مجانية لأبناء الحي والطلاب

22

 

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أكد وزير الثقافة والإعلام والسياحة بولاية الخرطوم الأستاذ الهادي حسن عبد الجليل  ان برامج الوزارة تهدف لعكس برامج ومشروعات وزارات مجلس الوزارء و هيئات الولاية من خلال الاجهزة الاعلامية. وقال خلال إستضافة وزارته رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة الأستاذ اليسع الصديق التاج ابوكساوي عبر منبر الخرطوم الاعلامي اليوم بنادي العين الرياضي بالصحافة  إنه سيتم دمج منافسات الاندية الثقافية بالولاية مع المراكز الثقافية ( مكس) وأضاف أن وزارة الثقافة كانت تنظم الدوري الثقافي لأندية ولاية الخرطوم في شهر رمضان سنويا ..
ومن جانبه إستعرض  رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة الأستاذ اليسع
الصديق التاج ابوكساوي المصفوفة الرقمية لتوضيح حجم عمل المجلس وانتشارة وشملت مركز شباب ابو قرون الذي يشتمل على التدريب والمناشط الشبابية والذي سوف يتم افتتاحية قريبا بجانب مسبح وصالة كرري ، و التي تأتي في إطار الشراكات مع صندوق دعم المراكز الشبابية ومركز شباب السقاي ومركز شباب الجريف ومركز شباب الإنقاذ بجبل أولياء ومسرح نادي الاسره الذي تم تاهيلة في 2018م ، ومركز شباب ابوسعد الذي تم قطع شوط طويل في تنفيذة. بجانب استاد العامرية الذي جاء بمبادرة و شراكة مع محلية ام بدة بالإضافة لاستادي جبل اولياء وابو دليق .
وأكد ابو كساوي إن المجلس أجرى المسح الجغرافي ل 90% من المكونات الشبابية والرياضية. وكشف اليسع إن المسجلين من الشباب والشابات يبلغ عددهم 1،657و هناك 25 مبني اكمل جاهزيتة وهو في انتظار الاثاث الذي هو في طريقة من بورتسودان إضافة لعدد 773 نادي ثقافي إجتماعي رياض. والمح أن للمجلس دور حتي في المدارس لتقوية المناشط. و قال بالولاية عدد 700ملعب للخماسيات من خلال حصرها بالتسجيل وهناك شروط لاصحابها عند التسحيل منها إفراد فرص مجانية لعدد من الطلاب وابناء الحي الذي به الملعب.مشيراً إلى إهتمام المجلس بعمل مضامير للهجن ، ونقل الهيكلة الرياصية إلى الرياضات النيلية لاكثر من 5 أندية للزوارق. واوضح أليسع إن الشباب والاتحادات تمكتوا من أخذ 143 ميدالية خارجية متنوعة.مؤكداً إهتمام المجلس  بشريحة الاشخاص ذوي الاعاقة من خلال توفير المعينات اللازمة لهم ولمناشطهم . ويوجد بالولاية عدد 700ملعب للخماسيات من خلال حصرها بالتسجيل لدي المجلس
واكد رئيس نادي الصحافة الاستاذ الفاتح ميرغني إن الميادين في المنطقة هي مشاركة مع المجتمع وتوجد ثلاث روابط مشيراً إلى وجود مبادره شعبية لدعم هذه الروابط.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد