صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اتحاد أصحاب العمل يبحث تطوير علاقات التعاون الاقتصادي مع إثيوبيا

48

 

الخرطوم /الاماتونج
بحث الأمين العام لاتحاد عام أصحاب العمل السوداني الأستاذ “بكري يوسف عمر” خلال لقائه بمكتبه أمس سعادة “شيفارو جارسو” سفير إثيوبيا بالخرطوم، دور القطاع الخاص في تفعيل وتنشيط علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين.
وقال الأستاذ “بكري يوسف” في تصريح لـ “سونا” ،إن اللقاء استعرض آليات وسبل تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية في ظل الأهمية التي يمثلها الموقع الجغرافي للبلدين في منطقة القرن الأفريقي والقارة الأفريقية، وتنامي تطور العلاقات السياسية بخلق شراكات بين قطاعات الأعمال السودانية الإثيوبية، وترتيبات مشاركة القطاع الخاص في أعمال اللجنة الوزارية السودانية الإثيوبية المشتركة، وفي اللجان المختلفة بإثيوبيا خلال الفترة المقبلة .
وأشار “بكري” إلى أن الاجتماع تطرق بالنقاش إلى أهمية تسهيل وتنشيط علاقات التبادل التجاري، ومعالجة قضايا التعاون المصرفي بين البلدين، وإمكانية استئناف نشاط البنك التجاري الإثيوبي لنشاطه بالخرطوم، وتنشيط أعمال مجلس رجال الأعمال المشترك، لافتاً إلى أنه يعتبر من أهم وأنشط مجالس الأعمال المشتركة بالاتحاد، إلى جانب بذل جهود مشتركه لزيادة حجم تجارة الحدود والتجارة العابرة “الترانسيت”، وإكمال البنيات التحتية في مشروعات قطاع النقل بالسكة الحديد، وإقامة المنطقة الحرة المشتركة باعتبارها مشروعات تشكل إضافة حقيقية للنهوض بعلاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين السودان وإثيوبيا، منوهاً إلى أن الاجتماع أمن على أهمية تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها بين الاتحاد وغرفة التجارة والجمعيات القطاعية الإثيوبية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد